بخطوات بسيطة رابط منصة فيو كلاس تسجيل الدخول

توفر منصة  فيو كلاس التعليمية الإلكترونية، موارد وأدوات ومكتبات للتعلم باستخدام التقنية، حيث يمكن توظيف المنصة التي تديرها إحدى مؤسسات البرمجة التي تمتلك فروع عدّة لها في البحث وحل المشكلات ومعالجة المعلومات والتواصل من أجل التعلم بأسلوب يجمع بين جودة الأداء وسهولة الاستخدام خلال الدخول عليها.

وتتميز المنصة بتقديم تعليم إلكتروني تفاعلي بين الطالب والمعلم وولي الأمر والإدارة المدرسية، من خلال توفير كل الخدمات التعليمية بصورة سهلة، كما تعمل المنصة على توفير كافة وسائل التعلم الحديثة وإنشاء الفصول الافتراضية التي يتم من خلالها الحصول على المادة الدراسية، بالإضافة إلى تكثيف الرِّقابة والمتابعة ومتابعة الحضور والغياب للطالب وإشراكه بكافة الوسائل الممكنة في العملية التعليمية.

منصة فيو كلاس

وتقوم المنصة بإدارة حضور الطالب من خلال إرسال إشعارات تلقائية وإعداد التقارير التفصيلية الخاصة بحالة كل طالب من الالتزام والحضور أو عدمه، وكذلك العمل على إدارة العملية التعليمية من خلال تحضير الجداول الدراسية، بالإضافة إلى متابعة أداء المعلمين، مع استمرار إعداد الدروس وتوفير بنك الأسئلة وأدوات التقييم، كما يتم إصدار الشهادات ووضع الدرجات بشكل ديناميكي عبر المنصة.

نظام فيو كلاس
فيو كلاس تسجيل الدخول

 

وشددت المنصة على أنها تعتمد على توظيف الأدوات التقنية في عملية التعلم، وتفعيل التواصل بين أطراف العملية التعليمية، وكذلك اعتماد المعايير العالمية سواء في المواد الدراسية أو المخرجات التعليمية مع ربط المعايير بالمنهج والتحضير والاختبارات وتقويم نواتج التعلم وفق هذه المعايير.

نظام فيو كلاس تعليم الإلكتروني

واجهة الطالب بالمنصة

ولفتت إلى أن تطبيق أولياء الأمور على المنصة يعرض جدول الحصص والخطة الأسبوعية للطلاب والتقويم المدرسي، ويرصد أيام الغياب والتأخير، ويتيح قنوات للتواصل مع إدارة المدرسة والمعلمين، مبينةً أن واجهة الطالب يستطيع من خلالها الطالب حضور الفصول الافتراضية وحل الواجبات والاختبارات والاطلاع على الدرجات وإرسال الاستفسارات إلى المعلم من خلال البريد الداخلي أو غرف النقاش.

فيو كلاس تسجيل الدخول

وتتضمن خطوات التسجيل على منصة  فيوكلاس التي تستهدف مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي لكل من المدارس الأهلية والمدارس الانترناشونال، بعض الأمور البسيطة التي يمكن اختصارها كالتالي :

  • تسجيل الدخول على منصة فيو كلاس.
  • الضغط على تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على مربع “أنا لست روبوت”.
  • تسجيل الدخول وبعدها يتم من خلال قائمة التحكم الخاصة بكل من الطالب والمعلم القيام بكافة الأنشطة التفاعلية.