بطريقة بسيطة.. هذه خطوات الدخول إلى منصة مدرستي

بطريقة بسيطة.. هذه خطوات الدخول إلى منصة مدرستي
منصتي مدرستي

حققت منصة مدرستي التي أطلقتها وزارة التعليم بالمملكة في ظل انتشار الجائحة من أجل تسهيل التعلم لطلاب الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية “عن بُعد”، دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة خاصة مع استمرار اللجوء لهذا النمط من التعليم لحماية الطلاب والكادر التدريسي من جائحة الوباء المستجد.

منصة مدرستي 

وتبدأ عملية الدخول إلى منصة “مدرستي” التوجه إلى موقع “توكلنا”، وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، وبعدها يتم الدخول على أيقونة “حسابي”، ثم بيانات منصة “مدرستي” واختيار اسم المستخدم وكتابة رقم الجوال، ثم الضغط على إرسال لاستقبال الرقم السري المؤقت برسالة نصية على الرقم الذي قمت بإدخاله.

منصة مدرستي تسجيل الدخول

  • وتتضمن الخطوات الدخول مجددًا على رابط موقع “مدرستي” .
  • والضغط على تسجيل الدخول للطلاب والكادر التعليمي.
  • ثم إدخال اسم الدخول الذي تم الحصول عليه من خلال التسجيل في “توكلنا”.
  • وبعدها يتم إدخال كلمة السر التي جرى الحصول عليها من خلال “توكلنا”، وفي النهاية الضغط على تسجيل الدخول.

وكان وزير التعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، قد أكد أن نسبة الدخول إلى منصة “مدرستي” من قبل الطلاب والطالبات وصلت إلى 99%، فيما لم يتجاوز عدد الطلاب المسجلين حتى الآن نحو 55 ألفًا في جميع المناطق، مشددًا على أن المنظمات والجهات التعليمية الدولية تنظر باهتمام وتقدير للنموذج السعودي في التعليم “عن بُعد”.

منصتي
منصتي مدرستي

 

ونوهت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري، إلى أن منصة “مدرستي” أصبحت ضمن أفضل 4 منصات عالمية للتعليم الإلكتروني، مشيرةً إلى أن أبرز التحديثات على المنصة خلال العام الحالي تشمل إضافة المقررات المعيارية الإلكترونية، على أن تمكن تلك الخاصية الطلاب من الوصول إليها في أي وقت يتناسب مع جدولهم الدراسي.

كيفية إنشاء درس متزامن على منصة “مدرستي”

وبيّنت وزارة التعليم مؤخرًا، الخطوات التي يمكن إتباعها من أجل إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري في منصة “مدرستي”، مشيرةً إلى أن ذلك يكون من خلال الضغط على أيقونة “الجدول الدراسي” الموجودة في القائمة الرئيسية ومن ثم يتم تحديد الحصة التي يريد المعلم إعداد درس لها، وبعدها يتم الضغط على أيقونة “قم بإعداد الدرس الآن”.

وشددت على أن الخطوات تشمل أيضًا الانتهاء من بيانات الدرس والتي تشمل مسار الدرس ونوع الدرس، ومن ثم يتم الضغط على أكمل عناصر الدرس بتحديد الأهداف التي سيكتسبها الطالب في الدرس بعدها يجرى اختيار إثراء واحد أو أكثر وأخيرًا الضغط على حفظ وإنهاء.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” قد أثنت على نجاح منصة “مدرستي”، حيث ذكرت المنصة في فصل كامل خلال مناقشة الدروس المستفادة من الابتكارات التعليمية أثناء الوباء المستجد.