أهم فعاليات مهرجان جازان الشتوي 2022 – 1443

يعتبر مهرجان شتاء جازان من المعالم السياحية التي تقام في منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية في فصل الشتاء، وينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والتي تضم العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض المسرحية، يستمر المهرجان أكثر من شهر ويركز على تقديم التراث الشعبي للمنطقة كمنتج سياحي وإبراز ثقافة المنطقة من خلال قرية جازان التراثية في كورنيش جازان الجنوبي، التي أصبحت من المعالم البارزة في المنطقة، وأنطلق مهرجان شتاء جازان شتاء يناير  ويستمر لمدة أسبوعين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مهرجان جازان الشتوي، أن مهرجان هذا العام سيستضيف العديد من الحفلات الموسيقية، والبرامج المسرحية، والفعاليات الرياضية ،ورالي السيارات ،والألعاب البحرية، والفعاليات، بالإضافة إلى السينما الخارجية والمسرح المفتوح، وغيرها من البرامج التي تهدف إلى تحقيق أهدافها. المجتمع وزوار المنطقة.

كما أكد رئيس لجان المهرجان الدكتور إبراهيم أبو هادي، أن فعاليات هذه الأيام التي ستبدأ في السادس من الأسبوع المقبل وتستمر لمدة أسبوعين، وستشهد نقلة نوعية وتميزا يسعى إلى تحقيق تطلعات المجتمع وزوار المنطقة من خلال البرامج المتنوعة التي شهدتها جامعة جازان والكورنيش، شمال وجنوب مدينة جازان يوجد شاطئ رملي يمتد لمسافة 5 كيلومترات وهو من أجمل الشواطئ في العالم أجمع الشاطئ مجاور لقلعة الدوسرية بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة وسط المدينة.

وكان أمير منطقة جازان قد دشن مهرجان شتاء جازان تحت شعار “هذه أيامنا” المستوحى من ثقافة المنطقة وحضارتها ومكوناتها السياحية والجغرافية.