مواصفات تويوتا إف جيه كروزر الشكل الجديد

مواصفات تويوتا إف جيه كروزر الشكل الجديد
اف جي الشكل الجديد

تضبط شركة تويوتا اليابانية لتصنيع وتطوير السيارات إيقاع أنتاج الموديلات الحديثة من سياراتها وفقاً للطبيعة الجغرافية وشكل الطرق الخاص بكل منطقة من مناطق العالم، ومن خلال دراستها للسوق السعودي وتحليلها للمواصفات التي يرغب المواطنون والمقيمون في المملكة بتوافرها في مركباتهم، وجدت أن سيارات الطرق والتضاريس الوعرة تعُد سلعة رائجة يبحث عنها الجميع، لذلك أعلنت الشركة اليابانية الرائدة عن سيارتها الجديدة تويوتا FJ كروزر 2022 لعشاق رحلات البر والسير في المناطق الجبلية في السعودية بسعر يبدأ من 147 ألف ريال و نحو 169 ألف ريال بعد القيمة المضافة.

تويوتا اف جي

وتأتي السيارة الجديدة بمحرك من نوع V6 بقياس 4.0 يعمل بنظام البنزين بمعدل استهلاك وقود يبلغ 9.8 كيلو متر لكل لتر :

  • وتبلغ سعة خزان الوقود 159 لتر بنزين مقسمة إلى “72 لتر + 87 لتر” .
  • كما يدعم حتى 32 صماماً بقوة قصوى تصل إلى 268 حصان وبعزم دوران يبلغ 380 نيوتن.
  • مع ناقل حركة أوتوماتيكي يدعم الدفع الرباعي 4×4، يسمع بالقيادة الآمنة في المناطق الصحراوية والرمال والمناطق الترابية والطينية الزلقة، حيث تم تزويد قاعدة العجلات بإطارات مقاس 17 إنش.
  • مع عجلة قيادة بنظام التعديل اليدوي للاستمتاع بالمغامرات الجبلية وتجربة برية رائعة مع وجود 5 مقاعد خلفية وأمامية لتناسب خروج الإصدقاء في الرحلات البرية بالسعودية.

اف جي  الشكل الجديد

كما تتميز السيارة الكروزر من تويوتا بدعم العديد من الميزات والإضافات والتحسينات التي تناسب الطبيعة الوعرة والقيادة ليلاً، فقد تم تجهيز السيارة الجديدة من الخارج بمصابيح أمامية هالوجين عالية السطوع وطويلة المدى، مع دعم ميزة أضواء الضباب ومرايا جانبية كهربائية ومقابض من الكروب للأبواب وحساسات خلفية تفيد في صف وركن السيارة منعاً لاصطدامها وتلف مظهرها الخارجي.

  • إلى جانب توافر نظام تثبيت السرعة مع إمكانية تعديل حركة مقعد السائق يدوياً.
  • إلى جانب ميزات ضمان السلامة وتشمل وسائد هواء أمامية SRS وكاميرا خلفية متعددة الزوايا للرؤية الخلفية ونظام المساعدة في ثبات السيارة VSA .
  • وفرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، ونظام المساعدة للانطلاق على المنحدرات HSA.
  • فضلاً عن وجود نظام صوتي مزود بـ 10 سماعات والاتصال عبر البلوتوث بأجهزة التشغيل الصوتية لضمان رحلة ممتعة على أنغام الموسيقى المفضلة.