موعد صرف رواتب العسكريين والمتقاعدين يناير 2022 وكيفية معرفة ذلك

موعد صرف رواتب العسكريين والمتقاعدين يناير 2022، أحد الأمور التي تهم قطاعًا عريضًا في المملكة العربية السعودية، في ظل قرب صرف تلك المستحقات خلال الساعات القليلة المقبلة، ولكن يمكن لتلك الفئات معرفة مواعيد عمليات الصرف من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين يناير 2022

يكون صرف رواتب المتقاعدين مثل بقية الموظفين في كل القطاعات حيث يتم إيداعها في الحسابات يوم 27 من كل شهر ميلادي وفي حال توافق هذا التاريخ مع يوم جمعة يتم إيداعه في يوم الخميس الذي يسبقه، وإذا كان يوم سبت فسيتم إيداعه يوم الأحد أي اليوم الذي يليه، وهو ما يعني صرف الرواتب بشكل طبيعي غدًا الخميس الموافق 27 يناير.

خطوات معرفة موعد صرف رواتب المتقاعدين يناير 2022

  • تبدأ خطوات معرفة موعد صرف رواتب المتقاعدين يناير 2022 من خلال الدخول على موقع المؤسسة العامة للتقاعد.
  • ويجرى بعد ذلك الضغط من قبل المستفيد على الخدمات الالكترونية.
  • بعدها يتم اختيار خدمة إدارة الحساب البنكي وذلك ضمن خدمات المتقاعد أو المُستفيد ومن ثم يتم التعرف من خلاله على موعد إيداع الراتب لكل مستفيد حسب حالته.

مواعيد صرف رواتب العسكريين يناير 2022

فيما سيتم صرف رواتب العسكريين مثل بقية الموظفين والمتقاعدين أي بنفس النظام المعمول به، ومن ثم سيكون موعد صرف رواتبهم هو يوم غدٍ الخميس الموافق 27 يناير 2022.

وأطلقت المؤسسة العامة للتقاعد مؤخرًا، إدارة الحساب البنكي وهي التي يمكن خلالها تقديم طلب إضافة أو تعديل لرقم IBAN لدى المؤسسة، حيث تكون الخطوات من خلال الدخول لموقع المؤسسة العامة للتقاعد، والضغط بعدها على “الخدمات الإلكترونية”، ثم اختيار خدمة ” إدارة الحساب البنكي” ضمن خدمات المتقاعد أو المستفيد.

رواتب العسكريين والمتقاعدين يناير 2022

ونوهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى أنها تعمل عل تقديم خدمات متكاملة من معاملات وخدمات ومنافع تأمينية لأكثر من 12 مليون عميل ما بين متقاعد ومشترك ومستفيد، مشيرةً إلى أنها أقدمت مؤخرًا على توحيد فروع خدمة العملاء في كافة المناطق.

وشددت على أن كل الخدمات الخاصة بها متوفرة إلكترونيًا ويمكن للعميل الاستفادة منها عبر بوابة الخدمات الإلكترونية أو التطبيق لتنفيذ جميع معاملاته وخدماته، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع العناية بالعملاء من خلال قنوات العناية بالعملاء المتعددة، بالإضافة إلى مراكز الاتصال وخدمة الزيارة الافتراضية والمحادثة الفورية.