موعد مباراة العراق وأوغندا والقنوات الناقلة

بدأت المنتخبات في الاستعداد مبكرا إلى تصفيات كأس العالم 2022، والمقرر تنظيمها في قطر في نهاية العام الجاري، حيث تستعد الفرق بمباريات تحضيرية للتجهيز إلى مرحلة الحسم النهائية المؤهلة للمونديال، من خلال إقامة مباريات ودية مع المنتخبات القوية ومعرفة نقاط الضعف والقوة ومعرفة التشكيل الأمثل لخوض المباريات الرسمية والتي تكون حاسمة للوصول إلى حلم جميع منتخبات العالم.

موعد مباراة العراق وأوغندا

توصل الاتحاد العراقي لكرة القدم لاتفاق رسمي مع نظيره الأوغنداي لإقامة مباراة ودية دولية بينهم، حيث من المقرر أن تبدأ المباراة اليوم الجمعة الحادي والعشرين من شهر يناير الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة الساعة الرابعة مساء بتوقيت جرينتش على ملعب المدينة الدولي في العاصمة العراقية بغداد.

حيث يسعي المنتخب العراقي إلى التحضير والاستعداد لمواجهة إيران المرتقبة يوم الخميس المقبل الموافق السابع والعشرين من شهر يناير على استاد أزادي، ضمن مباريات الجولة السابعة من تصفيات كأس العالم 2022، وستكون المباراة بحضور جمهوري في الملعب الدولي بغداد مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لدعم ومؤازرة اللاعبين لرفع معنويات لاعبي أسود الرافدين قبل اللقاء المصري ضد أبناء فارس ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا والإمارات كوريا الجنوبية ولبنان.

العراق وأوغندا

وعلى جانب الأخر وضعت أوغندا خطة بعد الخروج من المرحلة المؤهلة إلى كأس العالم والدور الحاسم من تصفيات إفريقيا إلى جولة الحسم، التي تكون من مباراتين ذهاب وعودة والفائز يتأهل فيها رسميا إلى المونديال مباشرة، وبعد  أن فشلت أوغندا أيضا في التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

القنوات الناقلة لمباراة العراق وأوغندا

من المقرر أن تنقل مباراة اليوم بين العراق وأوغندا شاشة قنوات الكأس القطرية التي تنقل العديد من مباريات منتخبات عرب آسيا في تحضيراتهم لتصفيات المونديال، إضافة إلى القناة الرياضية العراقية المجانية الموجودة على النايل سات إضافة إلى القناة الرابعة العراقية المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات.

وكانت العراق قد واجهت أوغندا من قبل في مباراة ودية في شهر أغسطس عام 2011 وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق حيث سجل حينها نشأت أكرم وعماد محمد رضا في الدقيقة الـ 37 و50، وانتهى الشوط الأول حينها بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.