موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل 1443

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل 1443
موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل

يسأل الكثير عن موعد المهرجان ويقام مهرجان الملك عبد العزيز السادس للإبل في تسع عشرة فئة لعام 2022، الذي يقام كل عام وقد أعتمد “فهد بن فلاح” رئيس مجلس إدارة نادي الإبل بافتتاح فئات وألوان دخول الإبل إلى المهرجان وهي المرة الأولى التي يدخل فيها النادي فئة قعدان بكافة الأعمار والألوان وفئة السواحل، وفتح باقي الفئات والألوان، وقد اشتملت الفئات على 19 فئة، فيما اقتصرت الألوان على ست ألوان معروفة (الحمر،الشقحة ،الشال، الصفار، المجاهيم، الوحدة، بالإضافة إلى الأصايل والساحل).

مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل

تبدأ فئات الألوان بالفحل والمهر وإنتاجه والفرد (طبلة وهلام) وكأس المضرب وشلفة ولي العهد ومعها القعدان المفرد وسيف الملك بالجمع. القعدان يمينًا، ثم القعدان ،ثم الجذع، ثم رنين المؤسس وأصيل بالقرع والهلام ،والسواحل بالطرق والهلام ثم النخبة ،والمساومة والطباعة.
يتطلع عشاق الهجن ومحبيها في الداخل والخارج بشوق لمهرجان مصممي الديكور لما له من تاريخ عريق ولجوائز مالية وعينية تخصصه وهي الأكبر في المنطقة والعالم.

مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل
موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل

يبدأ الأربعاء  (اليوم الأول من المهرجان) في 1 ديسمبر 2021 وينتهي بنهاية الأسبوع الأول من يناير 2022 م، وخلال مدّة المهرجان، سيتم عرض العديد من الإبل من السلالات النادرة والمشهورة قبل وأثناء صفقات البيع والشراء الذي يصل إلي ملايين الريالات، ويكون التنافس شديد  ويتميز المهرجان بإقامة العديد من الفعاليات والعروض المميزة وكل ما يحافظ علي الموروث الثقافي للمملكة العربية السعودية والتاريخي.