نظام رايات الكلية التقنية .. طريقة التسجيل فيه والخدمات التي يقدمها

نظام رايات الكلية التقنية .. طريقة التسجيل فيه والخدمات التي يقدمها
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

نظام رايات .. تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالعمل المستمر لتطوير التعليم داخل المملكة العربية السعودية, ودائماً ما تستحدث المؤسسة أفضل أنظمة التعليم في العالم لمواكبة التعليم والتدريب التكنولوجي, ومؤخراً أطلقت المؤسسة برنامج رايات وهو أحدث الأنظمة المُطبقة في أفضل جامعات العالم, وتم إطلاق نظام رايات مع بداية الفصل التدريبي الأول لعام 1438/ 1439 في جميع الكليات التقنية بالمملكة، كما أنه سيستمر ليشمل المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد بداية من العام التدريبي القادم.

نظام رايات

ويمتلك رايات شهرة كبيرة في جامعات العالم المتقدم, ويهدف المسئولين في السعودية من تطبيقه إلى تطوير الأنظمة الإلكترونية للمتدربين في مختلف الكليات والمعاهد, وتطبيق نظام عالمي ينتج ممارسات جيدة في مجال التعليم, وإنشاء قاعدة بيانات موحدة للمقررات والمناهج وخطط بالإضافة لربط المدربين بالمتدربين, زيادة جودة البيانات والمعلومات الخاصة بالعملية التدريبية وتتبع المسار التدريبي إلكترونياً مع حساب العبء التدريبي, وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من المتدربين.

فبرنامج رايات الإلكتروني يتيح لك القيام والاطّلاع على كل العمليات التدريبية من جداول وشعب والحضور والدرجات والتقيمات, فكل ما يخص مسيرتك التدريبية من لحظة التسجيل وحتى التخرج رهن ضغط زر من جهازك الحاسوب.

التسجيل في نظام رايات

  • للتسجيل في نظام رايات التي أطلقته هيئة التدريب المهني والتقني يجب عليك الدخول إلي الموقع الرسمي لنظام رايات.
  • وإذا كنت متدرب مستمر فإن اسم المستخدم وكلمة المرور هما نفس بيانات الحساب القديم, أما إن كنت متدرب مستمر فتصلك كلمة المرور رفقة اسم المستخدم في رسالة نصية إلى هاتفك المحمول.

خدمات نظام رايات

ويقدم نظام رايات عدد كبير من الخدمات للمتدرب أهمها عرض معلومات التسجيل فهي تتيح لك عرض وطباعة جدولك التدريبي المسجل, والتسجيل في المقررات والبحث عن شعب المقررات المتاحة وكذلك التخطيط لجدول المقررات في الفصول القادمة مع الإطلاع على المقررات والحقائب التدريبية التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

دائما ما تحرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على توفير فرص عمل لخريجي برامج المؤسسة بالتنسيق مع عدد من قطاعات الأعمال, كما أن المؤسسة تقوم بخدمة الخريجين من خلال موقع ” تقني ” وهو موقع إلكتروني يسهم في تقديم بيانات مباشرة عن الخريجين لقطاعات الأعمال بعد تسجيلهم في الموقع، ويقدم خدمة حجز مواعيد المقابلات الشخصية ويمكن التسجيل فيه من خلال الرابط ، فهذا الموقع بمثابة حلقة وصل بين خريجي وخريجات الكليات التقنية والمعاهد والوظائف التي يقدمها قطاع الأعمال والقطاعات الحكومية.

ودائما ما تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تعزيز الشراكة مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص وتوفر برامج ودورات تدريبية وتطوير مثل نظام رايات لما يخدم رؤية المؤسسة ويحقق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.