نظام نور برقم الهوية .. طريقة التسجيل في نور خطوة بخطوة

نظام نور برقم الهوية .. طريقة التسجيل في نور خطوة بخطوة
نظام نور بدون كلمة سر

نظام نور برقم الهوية، حرصًا من وزارة التعليم السعودية على تيسير العملية التعليمية وتقديم أفضل الخدمات للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين قامت بإطلاق برنامج  نظام نور الإلكتروني، الذي يهدف لربط الطالب بالتقنية وإرساء قاعدة بيانات عريضة تمكن المستخدمين من الاطلاع عليها في وقت ومعرفة المعلومات اللازمة.

للولوج إلى نظام نور يمكن استخدام كلمة السر واسم المستخدم الذي يحصل عليه الطالب من المدرسة أو بهوية الطالب أو ولي الأمر، وذلك من خلال الدخول على موقع بوابة نور عبر هذا الرابط.

ستظهر لك صورة بها ثلاث حقول عليك تعبئتها وهي: اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقيق ثم الضغط على تسجيل الدخول.

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية

وفي حال رغبت في الدخول إلى نظام نور برقم الهوية فقط أو نسيت كلمة السر يمكنك الضغط على هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم الموجودة أسفل خانة تسجيل الدخول.

حينها ستظهر لك نافذة جديدة بالشكل التالي بها حقلين عليك تعبئتهما هما رقم الهوية ورمز التحقيق اضغط على التالي للدخول وسيتم بعدها إرسال كلمة المرور لبريدك الإلكتروني المدون بالداخل. أو يمكنك الولوج إلى الموقع باستخدام هذه الرابط مباشرة عن طريق كتابة رقم الهوية.

خطوات تسجيل الدخول لأولياء الأمور الجدد

  • إن كنت أحد الأولياء الأمور الذين يدخلون لنظام نور لأول مرة يمكنك أيضا الدخول إلى نظام نور برقم الهوية من خلال الضغط على رابط التسجيل لولي أمر جديد.
  • ستفتح لك صفحة أخرى مطلوب بها بيانات ولي الأمر عليك تعبئة البيانات المطلوبة وهي : سجل ولي الأمر واسم المستخدم المقترح.
  • بعد ملء البيانات اضغط على كلمة التالي وستظهر لك صفحة جديدة بها عدة حقول ومنها كلمة المرور والبريد الإلكتروني والجوال وبيانات أخرى بولي الأمر عليك تعبئتها.
  • بعدها ستظهر صفحة ولي الأمر الرئيسية التي يمكن من خلالها تسجيل أبنائه أو متابعة أدائهم وتقاريرهم ودرجاتهم بالمدرسة، كما يمكنه من خلال نظام نور رصد عدد مرات غياب أبنائه أو تأخرهم عن الدوام المدرسي.

الخدمات التي يتيحها نظام نور لولي الأمر

فمن خلال اختياره لكلمة تقارير الموجودة بقائمته الرئيسية سيكون على إلمام تام بكل مجريات العملية التعلمية، فيمكنه التعرف على النتيجة النهائية لدرجات ابنه أو ابنته بالإضافة لتقيمات المعلمين لهم. ونسبة غيابهم ويمكنه حتى أن يطلب لابنه تذكرة مخفضة من خلال نظام نور عند السفر محليًا داخل المملكة من مكان لأخر.

كما يمكن لولي الأمر أيضًا التسجيل لأبنائه الجدد بالمرحلة الابتدائية من خلال ولوجه إلى نظام نور واتباعه الإرشادات التي تيسر عليه التعامل مع البرنامج، حيث أتاح النظام بعض الإرشادات والنصائح التي تيسر على مستخدمين النظام أمر التعامل معه.

وبهذا نكون قدمنا لكم التفاصيل الخاصة بدخول الطالب أو ولي الأمر إلى موقع نظام نور برقم الهوية ، أو اسم المستخدم وكلمة المرور.