هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية طوال الأسبوع الحالي وهذه درجات الحرارة المتوقعة

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية طوال الأسبوع الحالي وهذه درجات الحرارة المتوقعة
هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية طوال الأسبوع الحالي وهذه درجات الحرارة المتوقعة

صرحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي صادر منها بأنه انطلاقاً من اليوم وعلى مدار الأسبوع الحالي، تتكاثف الشبورة المائية على كلاً من القاهرة الكبرى ومحافظات السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري بالإضافة إلى مدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء، أما عن الاستقرار في حالة الطقس بشكل كلي فتكون بداية من السبت القادم، هذ ونرصد لكم أهم الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة 

وجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائحها لكل المواطنين بضرورة توخي الحذر عند قيادة  السيارات خلال فترة ذروة الشبورة المائية، حيث تزداد بشدة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية أيضاً، لذا ينصح بقيادة السيارة بسرعة منخفضة حتى لا تقع الحوادث على الطرق.

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن الأحوال الجوية ستبدأ في التحسن التدريجي بداية من السبت المقبل، حيث يسود طقس معتدل خلال ساعات النهار على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وخلال ساعات الليل، يسود طقس شديد البرودة على كل الأرجاء.

أما عن نشاط الرياح، فمن المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق متفرقة منها السواحل الشمالية الغربية وتكون على فترات متقطعة على مدار يوم الإثنين المقبل، ويصاحب ذلك أيضاً انتشار للشبورة المائية في الأماكن المشار إليها مُسبقاً، أما عن درجات الحرارة المتوقعة، نقدمها لكم فيما يلي خلال يومي الأحد والإثنين القادمين.

درجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأحد والإثنين

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على مدار يومي الأحد والإثنين القادمين، أما عن حالة الطقس ليلاً يكون الجو بارد على كل الأرجاء، هذا ونرصد لكم درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء:

المكان درجة الحرارة العظمىدرجة الحرارة الصغرى 
القاهرة الكبرى 2010
السواحل الشمالية 1910
جنوب سيناء2415
شمال الصعيد228
جنوب الصعيد2612

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على مدار يوم الإثنين القادم، فتكون على النحو التالي:

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى2111
السواحل الشمالية 2011
جنوب سيناء2515
شمال الصعيد229
جنوب الصعيد2812