هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز خدماتها بتقنية (Chat GPT)

هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز خدماتها بتقنية (Chat GPT)

أعلن العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن الهيئة تعمل على إثراء تجربتها الخدماتية بتقنية “تشات جي بي تي” (ChatGBT) بدعم من الشركة العالمية مايكروسوفت، والاستفادة منها في جميع أنواع خدماتها التي تقوم بتقديمها في الداخل والخارج، وبهذه الخطوة تكون الهيئة أول مؤسسة خدمية على مستوى العالم، وأول مؤسسة حكومية إماراتية تستخدم هذه التقنية الحديثة، وذلك في إطار سعي الهيئة الإماراتية لتعزيز تحولها الذكي.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي جمع مدير عام مايكروسوفت الإمارات  نعيم يزبك، والرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير بمقر هيئة الكهرباء والمياه، وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على النجاح الذي نجحت الهيئة في تحقيقه في مختلف المجالات الرقمية، واستكمالاً للمشوار الذي بدأته عام 2017 بتطوير خريطة طريق لتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي أطلقت عبرها عدد من الخدمات التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لإثراء خدماتها التي تقدمها لجميع المعنيين.

وتنتوي الهيئة تقديم تقنية “تشات جي بي تي” من قبل مركز البيانات والحلول المتكاملة “مورو“، وهي إحدى الشركات التابعة لهيئة الكهرباء والمياه بدبي، وذلك ضمن “ديواالرقمية”، وذلك لتقديم خدمات متقدمة مدعومة بتلك التقنية المتطورة من أجيال الذكاء الاصطناعي، لا سيما وأنها سوف تعزز الإنتاجية، وتلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

هيئة كهرباء ومياه دبي (أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم)

وأشار العضو المنتدب، سعيد محمد الطاير إلى أن التعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، هو ثمرة لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، لنكون بذلك أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم، وبأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، بالإضافة إلى التوسع في مجال استعمال الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية.

ومن ناحيته، أشاد مدير عام مايكروسوفت الإمارات، نعيم يزبك، بروح الهيئة الريادية التي تتمتع بها، كما أعرب عن تطلعه للعمل معها لاستكشاف إمكانيات الدمج للتقنيات المتطورة في خدمات الهيئة لتحسين أعمالها.

جدير بالذكر، أنه قد حضر الاجتماع كل من المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”.