يوم التأسيس السعودي 1443 هـ… المملكة تعلن يوم 22 فبراير 2022 إجازة رسمية للاحتفال بيوم التأسيس

يوم التأسيس السعودي 1443 هـ… المملكة تعلن يوم 22 فبراير 2022 إجازة رسمية للاحتفال بيوم التأسيس
يوم التأسيس السعودي 1443

تستعد المملكة السعودية خلال الفترة الراهنة للاحتفال بيوم التأسيس المقرر له الثلاثاء القادم الموافق 22 من فبراير الحالي،  لذا تم إصدار أوامر ملكية باعتباره إجازة رسمية حتى يتسنى لكل المواطنين الاحتفال بهذا اليوم العظيم الذي تأسست فيه المملكة السعودية، ولمزيد من المعلومات نرصد لكم في التالي نبذة عن يوم التأسيس وشعاره وأهم الفعاليات المقرره للاحتفال به.

يوم التأسيس السعودي 1443 هـ

تأسست المملكة العربية السعودية في الثاني والعشرين من فبراير 1727 م على يد الإمام محمد بن سعود، إذ كانت عاصمتها حينذاك الدرعية، وكانت منذ تأسيسها تنعم بالاستقرار والوحدة  والقوة وازدهرت  المملكة في شتى المجالات وانتشرت الثقافات والعلوم المختلفة.

جديرٌبالذكر أن الثلاثاء القادم سيوافق  22 فبراير حيث يستعد السعوديين للاحتفال بذكرى تأسيس مملكتهم فيه، فهو مناسبة وطنية عليهم الاعتزاز بها والافتخار بالجذور الراسخة لبلادهم، إذ يتم تنظيم الأنشطة والفعاليات التي ترصد تاريخ المملكة طوال ثلاث قرون ماضية، وما تمكنت من تحقيقه في بناء مملكة ذات وحدة قومية ووطنية وقوة في شتى المجالات.

ما هو شعار يوم التأسيس؟

أما عن الهوية البصرية لهذا اليوم فقد حملت عبارة “يوم بدينا” وهي عبارة تحمل معاني سامية وترمز إلى الحضارة الحجازية وترتبط بأمجاد المملكة، إذ يحمل الشعار في منتصفه رمز لرجل يحمل راية والتي ترمز إلى بطولات رجال المجتمع السعودي منذ نشأته فضلاً عن الراية التي يرفعها والتي تعني الهوية الثقافية والراية التي دافع عنها بكل ما أوتي من قوة.

يوم التأسيس السعودي 1443 هـ

يذكر بأن ذلك الرمز يحتوي على 4 أيقونات منها أيقونة التمر وترمز إلى الحياة والكرم والنماء ومنها أيقونة السوق وترمز إلى الحراك الاقتصادي والانفتاح على العالم الخارجي، أما عن شعار المجلس فيرمز إلى التناغم المجتمعي والوحدة الثقافية، والخيل العربي يرمز إلى الفروسية والبطولات التي حصدها الأمراء الشجعان.

وبالنسبة للخط المستخدم في عبارات شعار التأسيس فقد تم استنباطه من نمط الخط التاريخي المكتوب به أحد المخطوطات التاريخية التي روت تاريخ الدولة السعودية الأولى، والجدير بالذكر أن المملكة ستنظم فعاليات متنوعة لتسليط الضوء على الإرث التاريخي والثقافي للمملكة السعودية، حيث تبدأ الاحتفالات من الثلاثاء ولمدة 3 أيام.