التخطي إلى المحتوى

اضافة المواليد على بطاقات التموين 2021، من الممكن اضافة المواليد على بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين من الفئات الأكثر حاجةً من غيرهم وذلك ضمن قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية سواء ضمن الأرامل أو المطلقات أو عمال اليومية أو عمال التراحيل وغيرهم، كما أتاحت الوزارة طريقة محددة لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين وذلك يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

كيفية اضافة المواليد على بطاقات التموين

يتم اتباع بعض الخطوات التالية لإمكانية اضافه المواليد على بطاقات التموين:

  • يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لبوابة مصر الرقمية من هنا.
  • ثم تقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة على البوابة الرقمية لكي تتمكن من عمل حساب خاص، حيث تقوم بكتابة رقم المصنع الخاص بالبطاقة الشخصية والرقم القومي وبذلك يتم إنشاء حساب خاص على البوابة الرقمية لمصر.
  • ثم تقوم باختيار زر خدمات التموين ومنها إلى زر ضم أفراد أسرتي.
  • ثم يتم عرض كافة الأفراد المقيدين في الأسرة على بطاقة التموين ثم تقوم بالضغط على زر المزيد من أفراد الأسرة ذوي الدرجة الأولى لكي تتم الإضافة.
  • ثم تقوم بالبدء في خطوات اضافة المواليد على بطاقات التموين عن طريق الضغط على أيقونة أفراد أسرتي ومنها إلى إضافة المواليد من الأبناء المطلوب إضافتهم.
  • ثم تقوم بإرفاق شهادات ميلاد المواليد الخاصة بهم على البوابة ومنها إلى حفظ.

الفئات المستحقة اضافة المواليد الجدد

وبعد ذلك يتم مراجعة الطلب من خلال الوزارات المعنية ثم تقوم بمراجعة الطلب من خلال الخطوات ذاتها لمعرفة النتيجة النهائية من قبول أو رفض.

ويتم السماح لبعض الفئات الأكثر احتياجاً بحق تلك الإضافة من الأرامل والمطلقات وعمال اليومية والتراحيل والعمالة الموسمية

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية سمحت لبعض الفئات الأكثر حاجة بحق إضافة المواليد الجدد وهم المطلقات والأرامل وعمال التراحيل وعمال اليومية وكذلك العمالة الموسمية، أما من كان دون ذلك فلا يحق له الإضافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *