التخطي إلى المحتوى

قامت لجان مختصة منذ فترة بعمل تسعيرات خاصة لكل المنتجات البترولية يمكن من خلالها الحصول على أسعار  النهائية التي قررتها الوزارة، لذلك التساؤل من المواطنين لاينتهي ولذلك سنوافيكم بكل التفاصيل الخاصة بهذه الحوار .

تسعير المنتجات البترولية

منذ فترة قامت بعض اللجان المختصة لتسعير المنتجات البترولية وذلك على حسب أسعار السوق الجديدة والتغيرات في المنتجات البترولية المختلفة، لذلك انخفضت الأسعار إلى حد ما لذلك شهر بعض المواطنين بالراحة  تجاه الأسعار الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة لذلك سنحاول أن نوافيكم بكل ماهو جديد خاص بهذه الاسعار .

اسعار البنزين

كما قلنا إن هذه الأسعار يتم وضعها تبعا للمنتجات البترولية لذلك تم وضع التسعيرة الجديدة لتكون كالتالي:

  • بنزين 95: وصل سعر هذا النوع من البنزين حوالي   47 ريال لكل لتر، ولكن في الشهر الماضي كان السعر مرتفع إلى حد ما في هذا الأمر.
  • وبنزين 91: وصل سعر هذا البنزين حوالي  31 ريال.

حيث أنه في السوق البنزين يعتبر المؤثر الرئيسي والذي له دور فعال في تأثير على أسعار البنزين هو أسعار المنتجات البترولية المختلفة لذلك فإن زيادة أسعار المنتجات البترولية سيؤدي إلى زيادة أسعار البنزين والعكس، وبهذه الطريقة تكون التي تم تسعيرها هي التي وضعناها بالاعلى .

كيف تتم عملية التسعير

يتم متابعة التسعير من قبل الحكومة وذلك لأن التسعير الجديد يتم إصداره كل عدة أشهر وبعدها يتم الالتزام بهذه التسعيرة حتى تظهر التسعيرة الجديدة، ويتم فرص عدة عوامل على أساسها يتم تقرير التسعيرة المختلفة وهي أسعار المنتجات البترولية كما أن أسعار الدولار في الأسواق تؤثر أيضا في التسعيرة الجديدة ولذلك عندما يتم وضع التسعيرة تقوم الحكومة بمراعاة كل الظروف الحالية في البلاد وبعد يتم وضع التسعيرة الخاصة بأسعار البنزين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *