موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن التفاصيل الخاصة بموعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد للعام الهجري الجاري 1443 هجريا، كما وضعت بعض الشروط الخاصة بصرف راتب الضمان الاجتماعي والفئات التي تستحق هذا الدعم، حيث تولى السلطات في المملكة العربية السعودية اهتماما بكافة الفئات خاصة الأكثر احتياجا لتوفير لهم حياة كريمة لهم.

نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

أطلقت السلطات السعودية، نظام الضمان الاجتماعي الجديد، والذي يهدف إلى تأمين الدعم المالي والمادي للمواطنين المتوافقين مع الشروط التي وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويقدم البرنامج مجموعة من الخدمات المميزة من تأهيل وتدريب التي تمكنه من الحصول على وظيفة ودخل مناسب.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

ويهدف البرنامج الجديد لتقديم الدعم المناسب للأشخاص مع تفضيل الفئات الأكثر احتياجا واستحقاقا للدعم، وتقديم المساعدة للمستحقين والوصول لدرجة الاستقلال المالي، وتوفير آليات لضمان مساعدة المستحقين عن حدوث أي أزمة أو كارثة، مع توفير وسيلة هامة لتعزيز التدابير التي تحد من حالات الفقر في المملكة، بالإضافة إلى توفير مبالغ مالية لتقديم الحد الأدنى للذين لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الأساسية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، الموعد الخاص بصرف دعم الضمان الاجتماعي المطور للعام الجاري، ووضعت الشروط والمعايير الخاص بحالات الاستفادة من الدعم، ويمكن معرفة الموعد الصرف للضمان الاجتماعي وشروط الاستحقاق من خلال الدخول على موقع وزارة  الموارد البشرية ومعرفة الموعد المحدد.

شروط الضمان الاجتماعي الجديدة 1443

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المواطنين والمواطنات للحصول على الدعم المقدم وحددت الفئات وجاءت الشروط على النحو التالي:

  • لابد أن يكون المتقدم سعوي الجنسية ” ويستثني من ذلك ” ذوي الإعاقة والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام الذين يملكون بطاقات تنقل بالمملكة، والمرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والمرأة المطلقة أو الأرملة غير السعودية وأبناء المطلقة والأرملة”.
  • يمكن للمواطن العائل لأكثر من أسرة الحصول على الدعم إذا كان متزوجا من أكثر من زوجة.
  • لابد أن يقيم المتقدم في المملكة إقامة دائمة للمستفيد، وأن يكون دخل المحتسب لإجمالي عدد أفراد الأسرة أقل من الحد الأدني لمعاش الضمان.
  • لابد أن يتوافق مع جميع الشروط ومعايير امتلاك الثروة التي تحددها الوزارة.
  • يشترط أن يتم تقديم المتطلبات الخدمة المجتمعية بالتعليم والتأهيل والصحة.