التخطي إلى المحتوى

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاسقرار في الطقس ودرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين، وأرجعت ذلك إلى وجود منخفض على مسطح البحر المتوسط، يتزامن مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلومترات من سطح الأرض.

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ المنخفض تسبب في حالة من عدم الاستقرار في الطقس ودرجات الحرارة التي ترتب عليها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط في حركة الرياح، بدأت من مساء أمس الجمعة على محافظة الإسكندرية مصاحبة للبرق والرعد.

وأضافت أنَ محافظات مرسى مطروح وكفر الشيخ والبحيرة انضمت إلى محافظة الإسكندرية تقلبات حالة الطقس وسقوط الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، وامتدت إلى الغربية والشرقية محافظات وسط الدلتا.

وتوقعت عضو هيئة الأرصاد استمرار سقوط الأمطار حتى صباح غد الأحد من متوسطة إلى غزيرة ورعدية في شمال ووسط الدلتا، على أن تكون خفيفة إلى متوسطة على القاهرة والجيزة وبعض المناطق شمال الصعيد، ومصاحبة بتغيرات في حالة الطقس ودرجات الحرارة.

الأرصاد : صور الأقمار الصناعية تشير لانخفاض درجات الحرارة بكافة الأنحاء
– صورة أرشيفية

وقالت الهيئة العامة للأرصاد على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» إن السحب الرعدية سوف تؤثر على مناطق من الوجه البحري والدلتا بأمطار متفاوتة الشدة لتكون رعدية أحيانا.

كشفت هيئة الأرصاد أن صور الأقمار الصناعية توضح تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مدن السواحل الشمالية للبلاد التي تسبب سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة خلال اليومين المقبلين تمتد إلى القاهرة الكبرى، وطالبت المواطنين باتخاذ كافة التدابير الممكنة لمواجهة تقلبات الطقس السئ وانخفاض في درجات الحرارة.

كانت محافظة الإسكندرية تعرضت خلال الساعات الماضية سقوط أمطار شديدة، وصاحبها رعد وبرق، وانخفاض في درجات الحرارة، مما دفع شركة الصرف بسيارات مختصة لرفع تراكمات المياه من شوارع المحافظة.

وناشد رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، المواطنين بتوخي الحذر وعدم الخروج إلي الشوارع لغير الضرورة واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع تقلبات الطقس السيئ، وصدر محافظ الإسكندرية قرر بتعطيل الدراسة اليوم السبت فى مدارس المحافظة ، بسبب سوء حالة الطقس.

كما شهدت محافظة كفر الشيخ سقوط أمطار غزيرة فجر اليوم صاحبها برق ورعد بمناطق متعددة، وتسببت سوء الأحوال الجوية فى قطع الكهرباء عن عدة مناطق من مدينة دسوق، وصدر قرر من المحافظ بتعطيل الدراسة فى مدارس المحافظة اليوم بسبب سوء حالة الطقس.

كما قرر محافظون فى 5 محافظات آخري بتعطيل الدراسة اليوم السبت بسبب سوء حالة الطقس ودرجات الحرارة وهي محافظات ومطروح والبحيرة ودمياط والدقهلية وشمال سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *