أخبار مصر

أمطار رعدية حتى السيول ورياح وثلوج ….حالة الطقس غداً السبت الموافق 19 فبراير على كل أنحاء مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار الجوي على معظم أنحاء الجمهورية وذلك بداية من ليل الجمعة وحتى الإثنين القادم، ومن المنتظر أن تتساقط الأمطار الرعدية على غرب البلاد وتتعمق مع مرور الوقت لتصل إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري وبعض محافظات الوجه القبلي، وتجدر الإشارة إلى أن بيان هيئة الأرصاد الجوية قد أكد على  أن السحب المنخفضة والمتوسطة تسيطر على الصحراء الغربية والوجه البحري حتى القاهرة وقد يصاحبها في بعض الأحيان تساقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة، هذا ونرصد لكم تفاصيل ذروة حالة عدم الاستقرار المتوقع لها غد السبت وحتى الإثنين القادم.

حالة الطقس في مصر غدًا السبت 19 فبراير 2022

بالنسبة لحالة الطقس غد السبت، توقع خبراء هيئة الأرصاد أن تنشط الرياح الباردة على محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية ومحافظات السواحل الشمالية وسيناء والصعيد ومحافظات الوجه البحري، بجانب نشاط الرياح تتساقط الأمطار المتفاوتة الشدة على مختلف المحافظات والتي قد تكون رعدية أحياناً ويصاحبها تساقط لحبات البرد في بعض الأماكن.

حالة الطقس من السبت إلى الخميس

وبالنسبة لدرجة الحرارة، ليسود طقس بارد نهاراً على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وحتى السواحل الشمالية، أما عن شمال الصعيد فيسود طقس معتدل نوعاً ما وحار دافئ نهاراً على كلاً من وسط سيناء وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلاً، فيكون الطقس شديد البرودة على كل الأرجاء وتتراكم الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر تتراوح من معتدلة إلى مضطربة، وأحياناً ترتفع الأمواج بين مترين إلى مترين ونصف وتكون الرياح حينها شمالية غربية.

خريطة سقوط الأمطار خلال طقس غدًا السبت وشدتها

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة تساقط الأمطار على كل الأنحاء والتي جاءت على النحو التالي:

  • يتوقع الخبراء أن تتساقط الأمطار المتوسطة التي تكون رعدية وتصل حتى السيول على كلاً من شمال الصعيد وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
  • تتساقط الأمطار الرعدية المتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية في البلاد.
  • الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة تتساقط على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وقد تشتد لتكون رعدية أحياناً.
السابق
حساب المواطن التسجيل الإلكتروني.. وشروط الاستحقاق
التالي
طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد