التخطي إلى المحتوى

تقدمت النائبة صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيري النقل والمواصلات والتنمية المحلية، بشأن سرعة استكمال ازدواج طريق «الخارجة- أسيوط»، للحد من حوادث الطرق عليه.

وقالت «جابر»، في طلبها:«شهدت منطقة الكيلو 60 على طريق الخارجة أسيوط والتي تقع بعد مطار أسيوط الدولي حادث مروع راح ضحيته 8 أفراد حيث اصطدم ميكروباص بأتوبيس آخر مما أدى إلى اشتعال النيران في الميكروباص ومصرع جميع الأفراد بداخله».

وأضافت «جابر»، «يمثل طريق الخارجة ـ أسيوط شريان الحياة لسكان الوادى الجديد وقد يكون هو الرابط الوحيد حاليا للمحافظة مع محافظات الجمهورية، يصل طوله إلى نحو 220 كيلو مترا لكنه لم يتم استكمال رصفه، رغم التدفق المروري الهائل عليه طوال 24 ساعة يوميًا، إلا أن الخدمات المقامة عليه لخدمات الطريق حتى الآن، ما زالت ينقصها الكثير والكثير، من مراكز الصيانة ومحطات الوقود ولا يوجد به سوى 4 نقاط إسعاف فقط، ناهيك عن عدم ازدواجية الطريق حتى الآن ومع ذلك يستمر سير المركبات والسيارات عليه».

ولفتت إلى أن هذا «الطريق الذي يحتضن منطقة النقب الواقعة عند الكيلو 70 الخارجة ـ أسيوط والتى يصل ارتفاعها إلى نحو 2000 متر وتشهد حوادث متكررة بشكل منقطع النظير، ولا يخفى على أحد ما تفعله الرياح والكثبان الرملية المتحركة في غالب أيام السنة من قطع للطريق وما يحدث من وراء ذلك من تعطيل في حركة السير والمرور».

وطالبت النائبة صفاء جابر عيادة، بسرعة إحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة النوعية المختصة لمناقشة موضوعه في حضور مسؤولي وزارة النقل والمواصلات، مشددة على أن هذا الحادث المأساوي لن يكون الأول ولن يكون الأخير ما لم نتحرك عاجلًا لإتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الحوادث عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *