حالة من عدم الاستقرار … أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم السبت الموافق 19 فبراير 2022

على المستوى العالمي، شهدت أسعار الذهب حالة من عدم الاستقرار الملحوظ وذلك نتيجة لثبات تعاملات البورصة على المستوى العالمي عند مستوى 1900 دولار للأوقية،  وعلى المستوى المحلي لا زالت الأسواق المصرية تعيش حالة من الركود نتيجة لتذبذب الأسعار عالمياً، ونظراً لأن أسعار الذهب تحتل مكانة هامة لدى المصريين ويسارعون بالبحث عنها بصفة يومية، نرصد لكم تقريراً مفصلاً حول أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 19 من فبراير 2022.

أسعار الذهب اليوم في مصر 

شهد ختام تعاملات اليوم السبت حالة من الركود في أسعار الذهب والتي جاءت على النحو التالي:

  • بلغ سعر جرام الذهب من عيار 14 حوالي 554 جنيهاً.
  • سجل جرام الذهب من عيار 18 حوالي 712 جنيهاً.
  • أما عن سعر جرام الذهب من عيار 21 الأشهر في مصر فقد بلغ 831 جنيهاً.
  • جرام الذهب من عيار 24 الأشهر في بلاد الخليج فقد سجل نحو 949 جنيهاً.

على صعيد آخر، نرصد لكم أسعار سبائك الذهب في السوق المصري والتي جاءت كالتالي:

  • وصل سعر سبيكة الذهب من وزن 5 جرامات حوالي 4155 جنيه.
  • أما عن سبيكة الذهب التي تقدر بحوالي 10 جرامات فبلغت 8310 جنيه.
  • سبيكة الذهب التي تقدر بحوالي 20 جرام نحو 16620 جنيه.

سعر جنيه الذهب وأسعار الذهب اليوم عالمياً

بالنسبة لسعر جنيه الذهب وزن 8 جرامات فقد وصل إلى 6698 جنيهاً، والجدير بالذكر أن سعر الجرام يضاف إليه تكاليف المصنعية والتي تختلف من منتج لآخر،  أما عن أسعار الذهب على الصعيد العالمي، فقد شهد مساء الأمس ارتفاع هو الأعلى على الإطلاق منذ 8 أشهر بالتزامن مع تراجع عوائد سندات الخزانة.

على هامش ما سبق، لا صحة لما تم تداوله من أخبار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص توقف عمليات البيع والشراء للمشغولات الذهبية والتي يتم دمغها بالاعتماد على الطرق التقليدية أي بطريقة القلم، هذا وتبذل وزارة التموين جهودها من أجل استبدال الدمعة التقليدية بالليزر بالتماشي مع آخر تطورات العصر.

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت أسعار الذهب ارتفاع متتالي إذ قفز المعدن الأصفر قفزات كبيرة داخل السوق المصري وقد بلغ أحياناً حوالي 22 جنيها بسعر الجرام في محلات الصاغة دون النظر إلى سعر المصنعية التي يتحكم فيها التاجر.

التعليقات مغلقة.