اختتام أول مرحلة من مشروع بناء قدرات الشباب

اختتم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين بالشراكة مع مركز السلام المجتمعي وبدعم من وزارة الخارجية النرويجية تنفيذ برنامج لبناء القدرات الفنية للشباب والشابات ودورهم في نبذ العنف.
ووفقا لبيان صحفي صدر، تضمن المركز برامج فنية قيمة ومتنوعة في الكتابة الإبداعية والموسيقى والغناء والفنون المسرحية بهدف تنمية مهارات الاتصال والتواصل والتفكير النقدي وتعزيز احترام القيم الإنسانية والتسامح بين مختلف الشعوب.
ويستهدف المشروع الفئة العمرية من 15 إلى 20 سنة ، من محافظتي الكرك اربد وعمان ، لتمكينهم من الانخراط في الحياة العامة وتثقيفهم حول أهمية الفنون في تعزيز السلوك الديمقراطي.

وتم الانتهاء من ورش عمل  القصص والمونولوجات تم توثيقها بعد مراجعتها وتحريرها من قبل المدربين في كتيب بعنوان قصص ومناجاة من حياتنا سيتم توزيعه على مؤسسات المجتمع المدني والمراكز الثقافية المشروع في يونيو المقبل ستقام دورات تدريبية في المسرح والموسيقى وغناء من قبل متخصصين من المركز الوطني للثقافة والفنون والمعهد الوطني للموسيقى لـ 57 شاب وشابة من المحافظات الثلاث بهدف توعية وإشراك المجتمعات المحلية، وسوف يقدم المشروع ثلاث منح فرعية لإنشاء فرق مسرحية تعمل على برامج فنية تستهدف المجتمعات المحلية الأردنية.

ويأتي ذلك في ابطار التعاون الدولي بين كل من الأردن والنرويج، ومن وقت لأخر يتم عقد ورش مختلفة تهتم بالشباب وتنمية قدراتهم الإبداعية المختلفة والفنية بمختلف المراحل العمرية.

التعليقات مغلقة.