أخبار مصر

وزارة الأوقاف تصدر بيان عاجل بشأن عمل المساجد خلال شهر رمضان 2022

في بيان رسمي صادر منها اليوم الإثنين، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية بأن الدور الرئيسي لها هي الحفاظ على بيوت الله عز وجل والعمل على إعمارها، فضلاً عن نشر الفكر الوسطي الحكيم بعيداً عن التشدد والعنف، وإرشاد المواطنين من أجل تنمية مال الوقف واستثماره بشكل جيد وادخار عوائده أو إنفاقها حسب الشروط المنصوص عليها من الواقفين،  كما سلطت الضوء على عمل المساجد خلال شهر رمضان المبارك وهو ما يحتل اهتمام عدد كبير من المصريين.

وزارة الأوقاف توضح موقف عمل المساجد خلال شهر رمضان

أكدت وزارة الأوقاف أنها قد تمكنت من تشكيل غرفة عمليات تحت إدارة رئيس القطاع الديني من أجل متابعة أخر استعدادات الوزارة الخاصة باستقبال الشهر الكريم، حيث تم إصدار الأوامر بصيانة المساجد وتجديد فرشها وإطلاق حملات التنظيف والتطهير والتعقيم حفاظا على صحة وسلامة رواد بين الله، وأوصت بتكثيف تلك الحملات بالتزامن مع اقتراب الشهر الكريم.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد وجهت بضرورة إعداد البرامج الدعوية المتنوعة ومنها برامج التلاوات والابتهالات والتواشيح الدينية وغيرها من البرامج العلمية والفتاوى الرمضانية والخواطر الدعوية، هذا بجوار مضاعفة أعمال البر والخيرات والحث على خدمة المجتمع طوال الشهر الكريم من خلال صك الإطعام وغيره.

وفي نفس السياق، ركزت على ضرورة مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتنفيذ كافة الضوابط والاشتراطات التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمات الأوبئة التابعة لمجلس الوزراء وذلك اعتماداً على الرأي العلمي والمنهاج الطبي.

وبالنسبة لإقامة الصلوات في المساجد خلال شهر رمضان وخطبة الجمعة أيضاً فتكون على النحو القائم عليه الآن، وكما كان الأمر في العام الماضي، أما عن صلاة القيام فتكون كما تم تنظيمها خلال العام الماضي مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحرص على التباعد والتخفيف بحيث تكون مدة صلاة القيام فقط في حدود نصف ساعة من بعد صلاة العشاء مباشرةً.

الأوقاف تصدر قرار بفتح مصليات السيدات 

أكدت وزارة الأوقاف بأنه لا مانع من فتح مصليات السيدات، فضلاً عن البدء في تنظيم العمل في المساجد زفق ذلك مع الحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي،  وأكدت وزارة الأوقاف بأن تشرف على مُصلى السيدات إحداهن ممن تعتمد عليهم إدارة الأوقاف التابع لها المسجد، سواء كانت واعظة معينة أم واعظة متدينة أم معلمة أم غير ذلك.

السابق
اختتام أول مرحلة من مشروع بناء قدرات الشباب
التالي
الأرصاد الجوية تؤكد مصر على أعتاب منخفض جوي جديد في هذا الموعد مصحوب بأمطار ورياح شديدة

اترك تعليقاً