أخبار العالم

الخطوط الجوية الكويتية تعيد قوة هيكلتها بعد عقد صفقة مع إيرباص بقيمة 6 مليار دولار

الخطوط الجوية الكويتية

عقدت الخطوط الجوية الكويتية صفقة مع شركة إيرباص المصنعة للطائرات بقيمة 6 مليار دولار؛ لإعادة قوة هيكلة أسطولها الجوي، حيث شملت الصفقة 31 طائرة جوية ، حيث قام الطرفان بتوقيع إبرام اتفاق عام 2014 ، لكن تبين من وجود رشاوي ، قد تكون دُفعت خلال طلب الشركة الكويتية في بداية الاتفاق ، حيث أعلن الطرفان الاتفاقية اليوم بعد إجراء عدة مفاوضات .

إعادة القوة الهيكلية للخطوط الجوية الكويتية

قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، في مؤتمر صحفي في الكويت “يسر الخطوط الجوية داخل دولة الكويت عن الإعلان عن صفقة مع شركة إيرباص المصنعة للطائرات، وضم 31 طائرة جوية إلي الكويت ؛ لتطوير الأسطول الجوي ، وإضافة أنواع جديدة ومختلفة في الأحجام، والتي تتناسب مع الخطوط الجوية الكويتية، وتوسيع شبكة خطوطها حول العالم، والتي تتماشى مع خطتها الطموحة .

الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

 

أنواع الطائرات التي تحصل عليها الخطوط الجوية الكويتية من صفقة إيرباص

وشمل الاتفاق الجديد، الذي أضاف 3 طائرات إلى الاتفاق القائم في الأساس 28 طائرة، شملت تسع طائرات من نوع A230eno، وست طائرات من نوع A321neo، وثلاث طائرات من نوع A321neo LR ، وأربعة من نوع A330 – 800 neo ، وسبعة من نوع طائرات A330 – 900 neo ، واثنين من نوع طائرات A350-900 .

تصريحات رئيس شركة الطيران داخل دولة الكويت عن قيمة صفقة إيرباص

وقال علي دخان رئيس  مجلس إدارة الخطوط الجوية، أن قيمة الاتفاق الجديد قد وصلت إلى 6 مليار دولار، والتي يهدف من خلالها منح الشركة الجوية الزيادة من القوة، وذلك بعد جائحة الوباء المستجد ؛ التي هزت قطاع السفر، وأضاف إن الاتفاق قد جاء بعد عدة دراسات، لمعرفة مدى قوة هذه الطائرات الاقتصادية، كما  إنه سوف يمكن الخطوط الجوية الكويتية من الوصول إلى الربحية المناسبة .

الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

 

عدد الطائرات التي تضمنتها صفقة إيرباص

وقد أوضح رئيس مجلس الإدارة داخل شركة الطيران في الكويت “على دخان” لفرانس برس، أن الخطوط الجوية الكويتية استلمت لحد الآن ثماني طائرات، ونتوقع وصول طائرتين أخريين قبل نهاية هذا العام. على أن تصل معظم الطائرات بحلول عام 2026، والتي مع وصولها إلى الخطوط الجوية الكويتية سوف يكون إجمالي عدد الطائرات 31 طائرة، بالإضافة إلى 10 طائرات من نوع بيونغ B777، والتي من خلالها سوف تتمكن شركة الطيران داخل دولة الكويت تحقيق أرباح قياسية هائلة خلال السنوات القادمة.

السابق
تأكد من نتيجتك.. رابط رسمي من التعليم لنتيجة الشهادة الإعدادية
التالي
8 معلومات عن حنين حسام وقضيتها بعد استئناف محاكمتها