أخبار مصر

بخصومات تصل حتى 20% …سلاسل تجارية كبيرة تشارك في معرض أهلاً رمضان 2022

بخصومات تصل حتى 20% …سلاسل تجارية كبيرة تشارك في معرض أهلاً رمضان

أدلى المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتصريحات صحفية كشف فيها عن تدشين المعرض الرئيسي “أهلاً رمضان” ليكون مقره بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات الكائن بمدينة نصر، وذلك في الفترة التي تبدأ من 24 مارس وحتى الأول من أبريل القادم 2022، كما ألمح أيضاً بأنه حتى اللحظة الراهنة وصل عدد الشركات التي شاركت في المعرض حوالي 175 شركة، وتوقع أن يزداد عدد الشركات المشاركة في المعرض من 250 إلى 275 شركة وذلك قبل انطلاق المعرض.

خصومات تقدمها السلاسل التجارية المشاركة في معرض أهلاً رمضان 

استكمل رئيس جهاز حماية المستهلك تصريحاته مؤكداً بأنه تم الوصول لاتفاق مع السلاسل التجارية المقرر مشاركتها في المعرض،  ليتم تقديم خصومات تتراوح قيمتها ما بين 15 إلى 20% وذلك على سلة الغذاء الرمضانية الأساسية التي يسمح بها هامش الربح.

وفيما يتعلق بتنظيم المعرض، فقد توزيع أجنحة خاصة بمعرض “أهلاً رمضان” وذلك داخل مختلف السلاسل التجارية بهدف تغطية أكبر مساحة جغرافية حتي يصل عدد الفروع إلى 1300 فرع.

وبالتزامن مع انطلاق المعرض الرئيسي بمدينة نصر، من المنتظر أن يتم تدشين معارض أخرى فرعية له في كل محافظات الجمهورية، وشددت الجهات المنظمة له على ضرورة توفير السلع الغذائية وغيرها من الاحتياجات الأساسية للمواطنين في مختلف المناطق من أجل تخفيف العبء الواقع على كاهل المواطن المصري.

تجهيزات معرض أهلاً رمضان 

تابع حسام الدين تصريحاته مؤكداً بأنه يتم الآن تجهيز وتحديد الأماكن المقرر إنشاٱ الشوادر فيها في مختلف المحافظات، وأكد بأن كل محافظة يتعين عليها تشكيل لجنة عليا برئاسة سكرتير عام المحافظة ومدير مديري  التموين ورئيس الغرفة التجارية ومندوب الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بهدف متابعة المعارض المقرر إقامتها ورصد محلات السوبر ماركت سواء كانت رئيسية أم فرعية هذا بالإضافة إلى تعيين عدد القوافل التي من المقرر تسييرها بجانب تلك التي سيتم تدشينها من المنطقة المركزية.

وعلى نفس المنوال، أكد أن اللجان المخولة بتجهيز المعارض ستنتهي من عمليات الخصر خلال الأسبوع الأول من مارس القادم، وأفاد حسام الدين أن الهدف الرئيسي للوزارة هو أن لا يقل عدد القوافل عن 100 قافلة متنقلة، إذ تتراوح اوزان السيارات من 1.5 طن إلى 5 أطنان وتكون مزودة بكل السلع التي يحتاج إليها المواطنين حيث تتجول في كل القرى والكفور والنجوع وغيرها من المناطق النائية.

السابق
متى يمكن صرف التموين الشهري بعد إصدار بدل فاقد للبطاقة؟ وزارة التموين توضح
التالي
تذكرتي تكشف تفاصيل هامة عن موعد الإعلان عن سعر تذكرة مباراة مصر والسنغال