أخبار التعليم

وزارة التعليم تكشف عن طريقة التسجيل في منصة المعلم من أجل الحصول على شهادة الصلاحية للترقي

أصدرت وزارة التربية والتعليم بياناً كشفت فيه عن طريقة التسجيل في منصة المعلم من أجل الحصول على شهادة الصلاحية والتي تعتبر أحد متطلبات الترقي الرئيسية، كما كشفت عن عن عدد المعلمين المرشحين للترقية والذين يبلغ عددهم أكثر من 70000 معلم، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم البدء في فتح باب التسجيل للمعلمين بدءاً من السادس والعشرين من فبراير الحالي، لذا طالب كل المعلمين بضرورة اتباع كل التعليمات بدقة من أجل النجاح في التسجيل بالمنصة.

رابط منصة المعلم للحصول على شهادة الصلاحية 

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يتاح لكل طالب التقديم عبر منصة المعلم من أجل خوض التدريبات الخاصة بالحصول على شهادة الصلاحية والتي تعتبر أحد المتطلبات الرئيسية للترقي، ويذكر أن المنصة المشار إليها تم تدشينها بعد الحصول على موافقة من الحكومة تيسيراً على المعلمين الراغبين في الحصول على شهادة صحية بشقيها “معلم ومعلم أول” ومعلم أول أو معلم خبير”.

الجدير بالذكر أن منصة المعلم تم تدشينها ضمن البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للحصول على الترقية خلال العام الدراسي 2020-2021 وذلك استناداً على الحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التي سبق إعدادها وتصميمها من خلال مجموعة من كبار المتخصصين في الأكاديمية المهنية للمعلمين.

خطوات التسجيل في منصة المعلم  

أفادت الوزارة بأنه هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها بهدف التسجيل في منصة المعلم بسهولة ويسر وهي جاءت على النحو التالي:

  • الدخول إلى منصة التدريب، ثم الضغط على “منصة المعلم للتدريب عن بُعد“.
  • في التالي، يشترط تأكيد الدخول على المنصة ثم الضغط على كلمة “الترقي”، وفي التالي اضغط على زر تسجيل جديد.
  • على المعلم إدخال الكود الخاص به ثم الضغط على كلمة “بحث” وذلك إن كان المعلم حالته تستهدف الترقي خلال عام 2020-2021.
  • في التالي، تنتقل لصفحة أخرى إن كان المعلم غير مستهدف الترقي، حيث تظهر له رسالة تفيد بذلك، وإن كان المعلم قد سبق التسجيل له فتظهر له رسالة بأنه قد سجل بالمنصة من قبل.
  • في الأخير، يتم الدخول مرة أخرى من الشاشة الرئيسية ويتم إدخال كود المعلم ثم كود الحجز، وعند فدان كود الحجز فلابد من التواصل مع المختصين بالدعم الفني في أقرب فرع تابع له.
السابق
وزارة الحج توضح طريقة التعامل مع عطل تطبيق اعتمرنا وتعلن عن إلغاء تأشيرة عمرة مضيف
التالي
شركة جوجل تحذر أكثر من 3 مليار شخص من 11 ثغرة خطيرة بـ جوجل كروم

اترك تعليقاً