المملكة السعودية تعلن عن ضوابط أداء العمرة في رمضان وتسمح لتلك الفئة بدخول الحرمين

كشفت المملكة العربية السعودية في بيان رسمي صادر منها عن أهم القواعد الخاصة بأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، إذ أفادت السلطات السعودية بأنه يتاح لكل المواطنين حجز موعد لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان وذلك عبر تطبيق توكلنا الذي من خلاله يتم التحقق من حالة المواطن بالنسبة للوضع الوبائي، هذا وأعلنت الجهات المختصة عن إضافة أيقونة جديدة تحمل اسم “بوابة المناسك” وفق ما كشفت عنه قناة العربية.

ضوابط أداء العمرة في رمضان 

استكملت الجهات المختصة تصريحها مؤكدة بأنه يتاح لكل الراغبين من المواطنين أو المقيمين البدء في أعمال حجز الأوقات المناسبة لأداء العمرة، والتي كشفت عنها وزارة الحج إذ تضمنت حوالي 12 موعداً طوال ساعات الليل والنهار حيث تم تحديد مدة ساعتين من أجل أداء المناسك كلها.

على صعيد آخر، أكدت السلطات السعودية بحلول يوم الثلاثاء الماضي بأنه تم إلغاء تأشيرة عمرة مضيف، وأفادت بأنه حال وجود أي مستجدات سيتم الكشف عنها عبر أحد القنوات الرسمية التابعة للوزارة.

السعودية تسمح للأطفال بدخول الحرمين 

من جانبها، أعلنت المملكة السعودية عن السماح للأطفال الذين تبدأ أعمارهم من سن السبع سنوات بدخول المسج

المملكة السعودية تعلن عن ضوابط أداء العمرة في رمضان وتسمح لتلك الفئة بدخول الحرمين 

الحرام،  حيث كانت في وقت سابق قد بدأت في تطعيم الفئة العمرية التي تبدأ من 5 سنوات وحتى 11 سنة، فقد تم توفير اللقاحات المناسبة لعدد كبير منهم، حيث يعد الأطفال في هذا العمر مصدر عدوى لغيرهم من الفئات العمرية الأكبر سناً.

في وقت سابق، كانت وزارة الحج والعمرة قد أكدت بأن تأشيرة عمرة مضيف خاضعة لوضع المعايير المنظمة لها، وأفادت بأنه لم يتم العمل بها حيث لا يوجد وقت محدد من أجل تفعيلها، وحال الإعلان عن تفعيلها ستعلن عن ذلك وزارة الحج والعمرة.

وعلى صعيد آخر، كانت الوزارة قد حددت فئات معينة من غير السعوديين لأداء مناسك الحج لهذا العام، إذ أكدت أنه لا يمكن أداء مناسك الحج إلا للشخص الحامل تأشيرة مخصصة لهذا الغرض أو للشخص المقيم بنظام الإقامة النظامية داخل المملكة، وهو ما يؤكد بأن حاملي تأشيرة الزيارة أو تأشيرة الأعمال من التقديم للحصول على تصريح من أجل أداء مناسك الحج لهذا العام.

التعليقات مغلقة.