هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية طوال الأسبوع الحالي وهذه درجات الحرارة المتوقعة

صرحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي صادر منها بأنه انطلاقاً من اليوم وعلى مدار الأسبوع الحالي، تتكاثف الشبورة المائية على كلاً من القاهرة الكبرى ومحافظات السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري بالإضافة إلى مدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء، أما عن الاستقرار في حالة الطقس بشكل كلي فتكون بداية من السبت القادم، هذ ونرصد لكم أهم الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة 

وجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائحها لكل المواطنين بضرورة توخي الحذر عند قيادة  السيارات خلال فترة ذروة الشبورة المائية، حيث تزداد بشدة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية أيضاً، لذا ينصح بقيادة السيارة بسرعة منخفضة حتى لا تقع الحوادث على الطرق.

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن الأحوال الجوية ستبدأ في التحسن التدريجي بداية من السبت المقبل، حيث يسود طقس معتدل خلال ساعات النهار على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وخلال ساعات الليل، يسود طقس شديد البرودة على كل الأرجاء.

أما عن نشاط الرياح، فمن المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق متفرقة منها السواحل الشمالية الغربية وتكون على فترات متقطعة على مدار يوم الإثنين المقبل، ويصاحب ذلك أيضاً انتشار للشبورة المائية في الأماكن المشار إليها مُسبقاً، أما عن درجات الحرارة المتوقعة، نقدمها لكم فيما يلي خلال يومي الأحد والإثنين القادمين.

درجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأحد والإثنين

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على مدار يومي الأحد والإثنين القادمين، أما عن حالة الطقس ليلاً يكون الجو بارد على كل الأرجاء، هذا ونرصد لكم درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء:

المكان  درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى 
القاهرة الكبرى  20 10
السواحل الشمالية  19 10
جنوب سيناء 24 15
شمال الصعيد 22 8
جنوب الصعيد 26 12

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على مدار يوم الإثنين القادم، فتكون على النحو التالي:

المنطقة  درجة الحرارة العظمى  درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 21 11
السواحل الشمالية  20 11
جنوب سيناء 25 15
شمال الصعيد 22 9
جنوب الصعيد 28 12

 

التعليقات مغلقة.