وزارة التعليم تكشف عن تفاصيل استمارة التقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم عن بعض التعليمات المتعلقة باستمارة الدبلومات الفنية والتي يجب على كل الطلاب اتباعها،  ومن ثم تم إرسالها إلى كل المديريات التعليمية وشددت على ضرورة الالتزام بالموعد المقرر للتسجيل فضلاً عن تقديم كل المستندات والأوراق اللازمة للتقدم بالامتحانات، هذا ونسلط الضوء في التالي على التعليمات الصادرة من الوزارة حتى يطلع عليها كل الطلاب في كافة أنحاء الجمهورية.

تعليمات كتابة استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022

هناك مجموعة من التعليمات الواجب اتباعها لكل من يرغب في تقديم الاستمارة الخاصة بالإلتحاق بامتحانات  الدبلوم الفني، والتي جاءت على النحو التالي:

  • على الطالب إدخال كل البيانات الخاصة به بصورة صحيحة على الموقع الإلكتروني على أن تكون كل البيانات مطابقة لتلك الواردة في شهادة ميلاد الطالب.
  • على المتقدم بالطلب طباعة الاستمارة الإلكترونية كما يتوجب عليه سحب الصورة على الاستمارة بطريقة الإسكنر دون أي ألوان، وفي التالي، يبادر الطالب بتدبيس الصورة الشخصية له برفقة البيانات المكتوبة رباعياً بجوار صورة الطالب.
  • يجب أن يقوم الطالب بالتوقيع على الاستمارة الإلكترونية كما يوقع عليها لجنة المراجعة ومدير المدرسة أيضاً.
  • في الأخير، يتم ختم الاستمارة بختم الشعار، على أن يكون نصف الختم على الصورة والآخر على الاستمارة.
  • لابد من لصق الطابع التعليمي من الفئة الـ10 جنيهات وذلك بالنسبة للطالب المنتظم.
  • أما عن الطالب من فئة طلاب العمال والمنازل، فيتم لصق طابع تعليمي أيضاً من فئة العشر جنيهات ودمغة يبلغ قدرها جنيه واحد.
  • يشترط أن يراعي الطالب الدقة في كتابة تخصصه بالدبلوم الفني، فضلاً عن كتابة نوع الطالب سواء كان منتظم أم منازل أم عمال أو غير ذلك.

تفاصيل أخرى يجب مراعاتها 

بجانب ما سبق ذكره، ينبغي على الطالب مراعاة الدقة في تدوين بياناته وكتابة نوع التخصص، ويجب أن يتأكد أن لا تكون الاستمارة مدون عليها كلمة “مهني” وحال وجود تلك الكلمة لابد من تبليغ لجنة النظام والمراقبة.

يشترط مراعاة أن تكون شهادة الميلاد حديثة ويتم تدبيس صورة مذيلة في أقصى الشمال على أن يتم ختم الصورة بالطريقة التي سبق ذكرها، مع الوضع في الاعتبار ضرورة أن تكون الصورة الشخصية للطالب مختومة من جهة الخلف ويتم تدبيسها في المكان المخصص لها بشهادة الميلاد.

هناك ملحوظة غاية في الأهمية وهي أنه من الضروري ألا يوجد أي تصويب في الاستمارة الإلكترونية، حيث يتم التصويب فقط عبر موقع الوزارة من خلال مسؤول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة، ويشترط أن تتم طباعة استمارة جديدة حينها ويمنع الشطب عليها أو استعمال المزيل.

-في حالة وجود أي تصويب في استمارة الاستمارة الإلكترونية يتم التصويب على موقع الوزارة من خلال مسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة وطباعة استمارة إلكترونية جديدة وممنوع الشطب أو استعمال المزيل أو التصويب بالقلم.

 

التعليقات مغلقة.