كل ما تريد معرفته عن النسخة الثالثة من كأس السعودية لسباق الخيل

نظمت المملكة يومي الجمعة والسبت الموافقين 25 و26 من فبراير الجاري النسخة الثالثة من كأس السعودية لسباق الخيل، وذلك بعد النجاح الباهر الذي أحرزته النسختين السابقتين، حيث يقام هذا العام في ميدان الملك عبد العزيز بالرياض بمشاركة جياد من 16 دولة وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبإشراف نادي الفروسية الذي يعود تاريخ إنشاؤه إلى عام 1965 م.

كاس السعودية لسباق الخيل

ويشارك في هذه النسخة أعظم الخيالة وخيول السباقات وأمهر المدربين وأشهر المالكين من مختلف دول العالم، حيث بلغ عدد الجياد المشاركة في كل الأشواط 240 جواداً، وتتضمّن الفئة الأولى 16 جواداً من 6 دول، مسجلةً بذلك أعلى الأرقام في سباقات الخيل الأغلى في العالم، فقد بلغت القيمة الإجمالية للجوائز 35.1 مليون دولار أمريكي.

سباقات الخيل السعودية

وشهد أول أمس الجمعة إقامة 4 سباقات في تحدي STC للخيالة الدوليين، والذي تنافست به 7 خيالات دوليات و7 خيالة دوليين كأفراد للفوز بجائزة بلغت 100 ألف دولار، كما تنافست الخيول المحلية على الفوز بحصة من الجائزة البالغة 400 ألف دولار للـ 4 مسابقات، حيث فازت في الجولة الافتتاحية.

سباقات الخيل السعودية
كاس الخيل السعودي

 

الخيالة النيوزيلندية ليزا ألبرس كأول امرأة تفوز بسباق خيل في المملكة، فضلاً عن إقامة وكأس المنيفة الجديد للخيول العربية الأصيلة، والسباق السعودي الدولي المتكافئ بقيمة 500 ألف دولار أمريكي.

مسابقة الخيل السعودية

ومن أشهر الجياد المشاركة في السباق هذا العام الجواد “مشرف” بطل النسخة الثانية، والجواد “تو كينيس” الفائز بكأس الأبطال في اليابان، إلى جانب 13 جواداً من بريطانيا ومثلهم من الإمارات و12 جواداَ من اليابان و11 جواداً من فرنسا، كما يشارك من الولايات المتحدة 9 جياد ومن قطر 6 جياد ومن إيرلندا 5 جياد ومثلهم من البحرين، فضلاً عن مشاركة جوادان من إسبانيا وجواد من ألمانيا، وجواد من اليونان.

كاس الخيل السعودي

وجدير بالذكر أن كأس السعودية لسباق الخيل تمت صناعته يدوياً من الفضة المذهبة بتفاصيل مزخرفة وبارتفاع 108 سم، وتبلغ قيمته 20 مليون دولار أمريكي، وهو سباق للفئة الأولى بمسافة 1800 متراً، وتم بث السباق إلى أكثر من 350 مليون منزل ويتم عرضه مباشرةً في كل أنحاء العالم ومنها الولايات المتحدة وأوروبا والصين وأمريكا الجنوبية وجنوب شرق آسيا.

التعليقات مغلقة.