تكنولوجيا

كيفية إنشاء حساب gmail بسهولة

تتيح شركة جوجل الأمريكية إنشاء حساب على بريدها الإلكتروني الشهير Gmail، والذي لا غنى عنه لفتح واستخدام الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد الذي تمتلكه الشركة، كما يعتبر Gmail من أكثر حسابات البريد الإلكتروني استخداماً في العالم، حيث يتيح العديد من المزايا لاقترانه بمتصفح جوجل كروم ومنها حفظ الصفحات التي قمت بزيارتها، والعديد من الإضافات الرائعة التي توفر عليك تحميل البرامج على جهاز سطح المكتب.

وقلما تجد منصة إلكترونية أو موقع تواصل اجتماعي لا يتيح تسجيل الدخول بسهولة بمجرد الضغط على خيار “التسجيل بـ Gmail” واختيار الحساب الشخصي، حيث يرسل لك رسالة تفعيل حسابك الجديد على المنصة أو الموقع على بريدك الإلكتروني على شكل رابط يتم تفعيل الحساب من خلال الضغط عليه، وفيما يلي نتعرف على أسهل الطرق المعتمدة من جوجل التي تتيح لك إنشاء حساب Gmail جديد على المتصفح أو باستخدام التطبيق الإلكتروني.

إنشاء حساب جيميل

ويمكن إنشاء حساب Gmail بالمتصفح من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، والتي تتضمّن الدخول على المتصفح (يفضل جوجل كروم) :

إنشاء حساب جوجل
انشاء حساب جيميل
  • وفتح رابط تسجيل حساب جيميل جديد، وملئ الخانات المطلوبة بشكل كامل، والتي تشمل كتابة الاسم الأول للمستخدم ثم الاسم الثاني (اسم العائلة).
  • ثم كتابة اسم الإيميل الذي ستستخدمه في تسجيل الدخول على أن يتكوّن من اسم المستخدم الذي يقترحه جوجل وبعده كتابة “@gmail.com”  .
  • ثم كتابة كلمة المرور على أن تتكون من 8 حروف أو أرقام أو علامات ترقيم لتكون صعبة التخمين.
  • وينصح بعدم كتابة تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف ككلمة مرور تجنباً لاختراق حسابك فيما بعد، ثم الضغط على “التالي” للإتمام عملية التسجيل.
  • حيث سيطلب منك الموقع إدخال رقم الهاتف للتحقق منه ويمكن تجاهل ذلك بالضغط على خيار “تخطّي”، ولاسترجاع الحساب لاحقاً في حالة نسيان كلمة المرور يجب إضافة رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني المضيف لتفعيل الحساب.

وفي الأخير يطلب منك الموقع كتابة تاريخ الميلاد والجنسية حتى تظهر كلمة “التالي”، وبالضغط عليها تظهر صفحة الموافقة على الشروط الخاصة بوثيقة الخصوصية، وبذلك يتم التحويل لصفحة الحساب الشخصي حيث ي المستخدم من إدارة الحساب واستخدامه في أي وقت.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

كما يمكن إنشاء حساب جيميل من خلال التطبيق الإلكتروني، وذلك بتحميله من متجر جوجل بلاي إذا كان الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، أو من متجر آب ستور إذا كان الهاتف يعمل بنظام تشغيل iOS :

  • ثم فتح التطبيق والضغط على تسجيل حساب جديد، وملئ الخانات الفارغة من الاسم الأول والأخير والضغط على “التالي” .
  • وكتابة تاريخ الميلاد والجنسية والضغط على “التالي”، ثم كتابة اسم الإيميل الذي ستستخدمه في تسجيل الدخول على أن يتكوّن من اسم المستخدم الذي يقترحه جوجل وبعده كتابة “@gmail.com” .
  • ثم كتابة كلمة المرور على أن تتكون من 8 حروف أو أرقام أو علامات ترقيم لتكون صعبة التخمين.
  • وينصح بعدم كتابة تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف ككلمة مرور تجنباً لاختراق حسابك فيما بعد، ثم الضغط على “التالي” للإتمام عملية التسجيل.
  • حيث سيطلب منك الموقع إدخال رقم الهاتف للتحقق منه ويمكن تجاهل ذلك بالضغط على خيار “تخطّي” .
  • ولاسترجاع الحساب لاحقاً في حالة نسيان كلمة المرور يجب إضافة رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني المضيف لتفعيل الحساب، وفي الأخير يطلب منك الموقع كتابة تاريخ الميلاد والجنسية حتى تظهر كلمة “التالي” .
  • وبالضغط عليها تظهر صفحة الموافقة على الشروط الخاصة بوثيقة الخصوصية، وبذلك يتم التحويل لصفحة الحساب الشخصي حيث يتمكّن المستخدم من إدارة الحساب واستخدامه في أي وقت.

 

السابق
طريقة تنزيل واتس اب بلس الازرق اخر اصدار apk
التالي
التظليل المسموح به في السعودية كافة التفاصيل

اترك تعليقاً