منوعات

كيف تصبح غرفة نومك نابضة بالهدوء والاستجمام ؟

بعد يوم مليء بالعمل كل منا يلجأ إلي غرفته ليحصل على قسط من الراحه ويبتعد عن الحياة ومشاكلها، لهذا يجب أن يكون تصميم غرفه النوم وديكوراتها بعيدًا إلى حد كبير عما تمليه الموضة من صراعات.

ولكي تصبح غرفتك نابضة بالهدوء والاستجمام يجب أن يكون طرازها وديكوراتها وأثاثها نتوافق مع شخصيتك وأسلوب حياتك، وبناء على هذا يتم اختيارها كلاسيكية الطابع  أو معاصرة لها أو غيرها .

وللألوان بالطبع تأثير سيكولوجي ولها القدرة على تغيير الأمزجة والعواطف، ففي حالات كثيرة ينصح الخبراء النفسيون مرضي الاكئاب والأرق بتغيير ألوان غرفة النوم.

وهناك عدة نصائح لاختيار ألوان غرفة النوم:

الأزرق: يرفع الروح المعنوية ويضفي شعورًا بالراحة والاستخراء، وينصح باستخدامه للذين يعانون من الأرق والكوابيس، أما في المناطق الحارة فيفضل استخدام درجات الفيروز الثلجية التي تعطي شعورًا بالبرودة وتقلل التوتر، وهو من أفضل الألوان لغرف النوم .

غرف نوم كاملة
غرف نوم مودرن
  • الأصفر: يتميز الأصفر بأنه لون الشمس وإنه يبعث على الاستيقاظ والنشاط لهذا يصعب استخدامه في غرف النون، ولكنه ملائم جدا لغرف الدراسة.
  • الأحمر: هو من أهم الألوان التي تثير مراكز الانتباه في المخ، وهو يزيد من اليقظه والتحفز، وهو يناسب من يشعرون بالخمول والكسل.\
  • الأخضر الزمردي: هناك اعتقاد خاطئ هو أن اختيار اللون الأبيض وحده يساعد في الشعور بالراحة، ولكنه عكس ذلك فهو مرهق للعين، لذلك يفضل مزجه بألوان أخرى كالأخضر الزمردي.
  • اللون الوردي: فهو لون الأنوثة والرقة، ويستخدم كثيرًا في غرف الفتيات فهو يعطي الشعور بالطمأنينة والحنان.
السابق
مخالفة عدم حمل رخصة سيارة وخطوات الاعتراض
التالي
استمارة التقديم للدراسات العليا 2023

اترك تعليقاً