انطلاق فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2022

أقامت واحة الملك سلمان للعلوم  فعاليات يوم الخليج للموهبة والإبداع 2022 الذي قامت بتنظيمه الإدارة العامة للتعليم بمدينة الرياض، بالتعاون مع الإدارة العامة لتعليم الموهوبين ضمن اتفاقية التعاون المبرمة مع وزارة التربية والتعليم.

وتعرف الإدارة العامة للموهوبين بأنها دائرة حكومية ، على مرافق الواحة من خلال عروض تقديمية حول بدايتها وبرامجها التي تشمل نشر المعرفة العلمية دعماً للابتكار والإبداع وريادة الأعمال في المجالات التي تكون المملكة فيها رائدة عالمياً المعلومات.

اليوم الخليجي للموهبة والابداع

وتضمن البرنامج زيارة لدور المملكة السعودية وريادتها العالمية في مجال الطاقة وأشكال الطاقة، وكيفية الحفاظ عليها من خلال المعارض التفاعلية التي تجذب الصغار والكبار بشكل شيق كما زار الزوار قاعة الحياة التي اشتهرت بأنماط حياة البشر وإنجازات العلماء المسلمين والعرب في الاكتشافات العلمية.

وناقش المشاركون رسالة الواحة وآفاق التعاون المشترك بين الواحة وإدارات التعليم المختلفة بناءً على أطر التعاون الواردة في اتفاقية التعاون الموقعة مطلع يناير 2022 م بين الواحة ووزارة التربية والتعليم.

التقى المشاركون في الورشة بالمشرف العام للواحة الدكتور “خالد بن عبد القادر طاهر” للتأكيد على أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة موهبة في تنمية المواهب وتعزيز المهارات الإبداعية لدى الطلاب توسيع وتنويع تقديم البرامج والخدمات لرعاية الموهوبين، لتصل إلى جميع فئات الموهوبين وتلبية احتياجاتهم في مختلف المجالات إن جهود وزارة التربية والتعليم في رفع نسبة مشاركة الطلاب في المسابقات الدولية الإقليمية تعزز القدرات التنافسية للطلاب وتدعم الاستعداد المستقبلي للطلبة الموهوبين.

التعليقات مغلقة.