كيف يمكن إجراء بحث متقدم في تويتر؟

توفّر منصة تويتر للتواصل الاجتماعي العديد من الميزات لمستخدميها البالغ عددهم_ وفقاً لأحدث الإحصائيات العالمية_ 1.3 مليار مستخدم منهم 211 مستخدماً نشطاً يومياً يقومون بنشر أكثر من 500 مليون تغريدة كل يوم، وانطلاقاً من هذا الكم الهائل من التغريدات اليومية المنشورة يبحث العديد من المستخدمين عن الوسوم الأكثر تداولاً على المنصة من خلال شريط البحث الذي يتيح تحديد الاختيار بين عدة تصنيفات ومنها التغريدات الأحدث أو الأكثر تفاعلاً أو الأخبار أو الأشخاص أو الصور أو مقاطع الفيديو.

تويتر بحث متقدم 

وبرغم كل هذه التصنيفات التي تساعد المستخدم على الوصول سريعاً للنتائج التي يرغب بها، فهناك من المستخدمين من يرغب في الحصول على نتائج محددة جداً لا توفرها تلك التصنيفات، وهو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال، حيث سنستعرض لك طريقة استخدام وإجراء خاصية “البحث المتقدم” في تويتر، والتي تتيح البحث داخل التغريدات المنشورة سابقاً وتخصيص نتائج البحث لنطاقات زمنية وأشخاص محددين لتسهيل العثور على الصور أو الفيديوهات داخل تغريدات بعينها.

كيف تبحث عن تغريدة قديمة؟

ويمكن الاستفادة من خاصية البحث المتقدم في تويتر من خلال المتصفح أو التطبيق الإلكتروني فكلاهما يتيح إجراء البحث المتقدم بنفس الخطوات، والتي تتضمن فتح منصة أو تطبيق تويتر  :

  • وتسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور أو مباشرةً باستخدام حساب جوجل المسجل مسبقاً.
  • ثم تحديد الكلمات الرئيسية المراد البحث عنها وكتابتها داخل شريط البحث.
  • ثم الضغط على خيار “بحث متقدم” الموجود أسفل عوامل تصفية البحث على الجانب العلوي الأيسر من صفحة النتائج، أو الضغط فوق خيار “المزيد من الخيارات” واختيار  “بحث متقدم”.
  • منها ثم القيام بملئ الحقول التي ترغب في تحديد البحث منها للحصول على النتائج التي ترغب بها وتسمى هذه العملية “تنقيح البحث المتقدم” وتتضمّن العديد من الحقول ومن أبرزها: “كلمات البحث.
  • الحسابات التي ترغب في البحث داخل تغريداتها، الحيز الجغرافي الذي تريد البحث من خلاله، وتاريخ نشر التغريدة التي تبحث داخلها عن النتائج المرغوب الوصول إليها”.

تويتر بحث عن أشخاص

وفيما يخص تلك الحقول التي تسهل الوصول إلى النتائج المرجوة من خلال ملئها، فيمكن تنقيح البحث المتقدم من خلال اختيار التصنيفات الآتية: “كل الكلمات في أي موضع، عبارات محددة داخل التغريدة، كلمات محددة داخل التغريدة، استثناء كلمات محددة، تغريدات مزودة بوسم محدد مثل #تويتر، تغريدات بلغة محددة مثل Twitter# أو #تويتر”، كما يمكن البحث من خلال.

تغريدات من حساب محدد مثل “‎@Sam” أو تغريدات أُرسلت كردود إلى حساب محدد أو تغريدات تشير إلى حساب محدد، إلى جانب تحديد الحيز الجغرافي لتضييق نطاق البحث المتقدم فيمكن تحديد التغريدات التي تم إرسالها من موقع جغرافي محدد مثل مدينة محددة أو دولة محددة أو مقاطعة محددة.

كيف اطلع اول تغريده لي في تويتر؟

حيث تظهر قائمة منسدلة يمكن تحديد الحيز الجغرافي من خلالها، كما يمكن تحديد التواريخ من خلال الاختيار بين التغريدات التي أُرسلت قبل تاريخ محدد، أو بعد تاريخ محدد أو في نطاق زمني محدد من خلال قائمة التقويم المنسدلة التي تتيح تحديد تاريخ “من”، أو تاريخ “إلى” أو الاثنين معاً.

التعليقات مغلقة.