التخطي إلى المحتوى

بمناسبة مرور سبعين عاما على ميلاد الشاعر والمترجم الكبير الراحل رفعت سلام، احتفى قطاع صندوق التنمية الثقافية من خلال منتدى الثقافة والإبداع الذي يقدمه ويشرف عليه الكاتب الصحفى طارق الطاهر في ندوة هذا الشهر بهذه المناسبة، وذلك بمشاركة يارا سلام ابنة الشاعر الراحل رفعت سلام، والكاتب أحمد سراج، والناقد جرجس شكرى.

حيث استهل الكاتب الصحفى طارق الطاهر الندوة بتقديم الشكر للحضور لمشاركتهم في تكريم اسم الشاعر الراحل، وأثنى على دور رفعت سلام كمحرر ثقافى باعتباره دورًا متفردًا، خاصة ما أحدثه من تطوير في القسم الثقافى بوكالة أنباء الشرق الأوسط، وهو ما نال إعجاب المتابعين للحركة الفكرية والثقافية المصرية.

وفى كلمتها، قدمت يارا رفعت سلام الشكر لصندوق التنمية الثقافية لرعايته تلك الندوة، واسترجعت ذكرياتها في مراحل تكوين الشاعر الكبير، والتى اتسمت بالثراء الثقافى والفنى.

وكشف الكاتب أحمد سراج عن فصول كتابه الجديد «فى أثر وردة صانع الحصون المثابر» الذي يسرد حياة الشاعر رفعت سلام من ميلاده عام ١٩٥١ بمحافظة القليوبية حتى وفاته عام ٢٠٢٠، ومراحل تكوينه العلمية والعملية، ومواقفه السياسية ومعاركه الفكرية، وأثره في حركة ترجمة الأعمال الشعرية العالمية إلى العربية.

وعرض الناقد الكبير جرجس شكرى لذكرياته مع سلام ومعاركه الفكرية اليومية، والتى تنم عن شاعر كبير يمتلك مشروعا ثقافيا متكاملا كامل المعالم، خاصة في الشعر وقضاياه ومدارس الشعر العالمية المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *