خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة حيث يمكن لجميع المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن انتهاء مدة الإقامة والتعرف على أخر موعد لتجديدها بالإضافة لمعرفة رسوم وشروط التجديد من خلال استخدام رقم الإقامة أو رقم الجواز، وذلك بشكل إلكتروني من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية دون الحاجة للذهاب إلى مكتب حكومي، لذلك بناءً على رغبة الكثيرين سوف نقدم طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم المقيمين.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة ، حيث سهلت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على الأفراد إمكانية الاستعلام عن صلاحية الإقامة وذلك فور انتهائها وأيضا طريقة تجديدها وكل ذلك عبر الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال موقع أبشر، فهذا الموقع يمكنك من الدخول على جميع خدمات الاستعلام الخاصة ب صلاحية وافد ومعرفة كل شيء من معلومات صلاحية الإقامة في السعودية.

طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة

ويمكن لجميع الوافدين في المملكة إتباع الخطوات التالية للتعرف على موعد تجديد الإقامة:

  • في البداية يجب الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية.
  • وبعد ذلك سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية ومنها اختار الاستعلامات الإلكترونية، يتم اختيار الجوازات.
  • من خلال اختيارها من القائمة المنبثقة للاستعلامات الإلكترونية وبعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونياً وسيتم فتح صفحة جديدة.
  • عند ظهور الصفحة الجديدة يتم إدخال رقم الإقامة أو رقم جواز السفر مع إضافة الرمز المرئي الموجود أمامك.
  • وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة عرض، ويجب على كل مقيم في المملكة العربية السعودية أن يجدد إقامته في الموعد المحدد لها مع إتباع كافة الإجراءات ودفع رسوم التجديد وهذا تجنباً للتعرض إلى المسائلة القانونية عند انتهاء مدة المقيم.

وبإتباع الخطوات التي تم ذكرها سوف يكون من السهل أن يتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم المقيمين والتعرف على أي معلومة يحتاجها الكفيل، والمديرية العامة للجوازات تنصح المقيمين والوافدين بمتابعة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية وهذا بشكل مستمر تحسباً لوجود أي تغييرات أو تعديلات على قوانين مدة الإقامة أو تغييرات على قوانين التأشيرات وكل ما يطرأ جديد عن ضوابط الإقامة في المملكة العربية السعودية.

استعلام عن صلاحية الهوية

الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية من الدول الأخرى في حاجة دائمة للاستعلام عن تجديد الإقامة الخاصة بهم، وذلك حفاظا على أنفسهم من التعرض للمسألة القانونية من الحكومة السعودية وذلك في حالة انتهاء تاريخ أقامتهم وعدم تجديدها، فبإمكانك الاستعلام عن تجديد الإقامة إلكترونيا بكل سهولة وهذا ما عرضناه في المقال.

التعليقات مغلقة.