تكنولوجيا

كيف يمكنك إنشاء ملصقات واتساب واستيكر

تصميم ملصقات الواتساب

تحظى ميزة الملصقات التي أطلقتها منصة واتساب للتراسل الفوري المملوكة لشركة ميتا الأمريكية مؤخراً بشعبية كبيرة بين المستخدمين الذين يزيد عددهم عن 1.5 مليار مستخدم حول العالم، وبالرغم من توفير المنصة مجموعة محدودة من الملصقات سبق تصميمها عبر فنانين تابعين للشركة تشمل 12 حزمة مختلفة من الملصقات يمكن تحميلها عبر متجر جوجل بلاي، إلا أن الميزة التي تعمل على هواتف أندرويد وأجهزة أيفون تم فتحها لطرف ثالث بمعنى أنه يمكن لأي فنان أو مطور من أي مكان في العالم إنشاء وتصميم ملصقات جديدة لمنصة واتساب.

تصميم ملصقات واتساب

حيث لا يتيح التطبيق إنشاء ملصقات خاصة بالمستخدم مباشرة الأمر الذي يجبره على اللجوء إلى تطبيق خارجي لإنشاء حزمة خاصة من الملصقات يمكن مشاركتها مع الأصدقاء أثناء المحادثة، ويأتي على رأس تلك التطبيقات تطبيق Sticker Maker for WhatsApp الذي يسمع بتحويل أي صورة إلى ملصق باستخدام الصور الموجودة في معرض الصور أو المرفوعة على المنصات السحابية مثل جوجل درايف أو جوجل إيمدج.

ستيكرات الواتساب

ويمكن إنشاء ملصق من خلال تطبيق Sticker maker بعد تثبيته على الهاتف وفتحه، من خلال :

  • الضغط على خيار   Create a new sticker packوتسمية حزمة الملصقات من خيار sticker pack name
  • واسم مصمم الملصق من خيار sticker pack author ثم الضغط على خيار Create .
  • والتي يمكن إضافتها للتطبيق عبر الضغط على خيار القائمة الجديدة والضغط على فتح صفحة جديدة وإضافة الملصقات التي تم إنشاؤها بحد أقصى 30 ملصق في كل حزمة.
  • ثم الضغط على خيار add sticker لبدء إنشاء ملصقات خاصة، وبمجرد تحميل الصورة التي تريد تحويلها لملصق ستظهر أدوات لقص وتعديل الصور.
  • وبعد الانتهاء من تصميم كل ملصق يمكن حفظه من خلال الضغط على خيار  Yes save sticker .
  • ويمكن تجميع الملصقات بتكرار الخطوات السابقة حيث يمكن لإضافتها للمنصة عبر خيار Add to whatsapp  .
  • ثم تأكيد الإجراء بالضغط على خيار Add كما يمكن مشاركة حزمة الملصقات التي سبق وتم تصمينها عبر إرسال رمز تعريف الحزمة الذي يبيّن اسم الحزمة واسم المصمم، وبمجرد إضافة الحزمة إلى واتساب لا يمكن تعديلها أو إضافة ملصقات جديدة لها.
السابق
حل مشكلة ظهور الشاشة السوداء في ويندوز 10
التالي
أفضل طرق تفريغ الصور عبر الانترنت اون لاين