التخطي إلى المحتوى

ننشر شروط الضمان الاجتماعي المطور فيما يتعلق بالأهلية والأهلية التي يجب أن يتمتع بها مقدم الطلب حتى يكون مؤهلاً لمعاش الضمان الاجتماعي المطوَّر ، بعد أن فتحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باب القبول والتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد نظام 1443 ، حيث يجب على جميع الراغبين في الانضمام في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ، مراجعة شروط الطلب أولاً لمعرفة مدى توافق الشروط مع مقدم الطلب أم لا ، ولكن يجب ملاحظة أن جميع التغييرات في نظام الضمان الاجتماعي سيرفع عدد المستفيدين من الضمان ليشمل فئات لم تكن موجودة من قبل ، ومن خلال المقال نوضح شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد التي يجب استيفاؤها لضمان القبول في البرنامج ، في بالإضافة إلى القيد المفروض على إحدى المجموعات المجتمعية التي تمنع التسجيل كمعيل للأسرة.

شروط الضمان الاجتماعي للمطور sbis

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن انتهاء الضمان الاجتماعي المطور 1443 وبدء استقبال طلبات التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي تنتقل إليها جميع خدمات الضمان الاجتماعي بشكل رسمي. . المنصة القديمة أما بالنسبة لشروط الضمان الجديدة فهي كالتالي:

  1. يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا بشكل دائم في المملكة خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لتقديم الطلب.
  2. برامج التأمين مخصصة للمواطنين السعوديين فقط ، ولكن تم استبعاد بعض الفئات من هذا الشرط وهي (زوجة ، مطلقة ، وأرملة لمواطن سعودي لديها أبناء سعوديين – أبناء المطلقة وأرملة من زوج غير سعودي. – المعوقون والأيتام والأرامل والأيتام).
  3. أن يكون الدخل الشهري المحسوب أقل من الحد الأدنى المحتسب للمعاش أو حد الضمان وهو (1100 ريال للمعال – 550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة) ، ويتم احتساب الدخل الشهري لجميع الأفراد المقيمين في نفس المسكن على مدار العام. السنة الفائتة.
  4. الالتزام باستكمال متطلبات الموارد البشرية من الناحية الصحية والتعليمية وكذلك الالتزام بخطط التوظيف والتأهيل من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة من الوزارة للبحث عن فرصة عمل مناسبة.
  5. تطبيق معايير تملك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة.
  6. ألا يكون مقدم الطلب مقيمًا في أحد مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  7. لا يمتلك مقدم الطلب أصولاً عالية القيمة أو ثروة وممتلكات ، وقد أوضحت الوزارة أسباب عدم أهليته لمن يرغب في عرضها الآن.

رابط للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد

علمنا سابقاً بشروط الضمان الاجتماعي المطور الذي يجب أن يتوافر في الراغبين في التقدم لبرنامج الضمان بنظامه المطور ، والذي يعتبر أفراد نفس المنزل عائلة واحدة تستحق معاشاً واحداً (معيل الأسرة + المعالين) ، ويمكن الحصول على رابط لتسجيل الضمان الاجتماعي الجديد أو نتائج الاستعلام. الأهلية والأهلية بعد صدور القرار النهائي من خلال الآتي:

رابط تسجيل الدخول الرسمي لمنصة الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa).

شروط الضمان الاجتماعي للمطور sbis
الضمان الاجتماعي

كيفية تقديم ضمان اجتماعي متطور

يتم تطبيق البرنامج الجديد عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الدعم الإلكتروني أولاً ، ثم إنشاء مستخدم جديد عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة في الصفحة الرئيسية ، وتعبئة رمز التحقق المرسل إلى الهاتف المحمول لتفعيل الرقم. وكلمة المرور للدخول إلى واجهة البرنامج الرئيسية من أجل استكمال الملف الموحد.

حيث يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات الشخصية المتمثلة في الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول ، ثم يجيب على الأسئلة المعروضة بشكل صحيح ويضيف رقم الحساب المصرفي باسم مقدم الطلب حتى يتم التحقق من رقم الحساب المصرفي بنجاح ، حيث تظهر رسالة يبدو أن التحقق قد تم بنجاح أو لم يتم التحقق منه ، إما أن هناك خطأ في الرقم أو أنه ليس باسم مقدم الطلب ، ثم انقر فوق حفظ والتالي كما هو موضح في الفيديو التالي:

وبالتالي ، فقد انتهينا من تقديم الإدخال المجدول لمقدم الطلب الذي تنطبق عليه جميع شروط الأهلية المعلنة ، وكيفية تجاوز هذا الشرط بناءً على قرار الضمان الاجتماعي الجديد 1443. حساب الضمان المطور ، بالإضافة إلى تحديد الحد الأقصى لـ برنامج جديد ، وأخيراً مراجعة طريقة تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد وفق الآلية التي وضعتها الوزارة.

نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور

وأكدت الوزارة إغلاق موقع الضمان الاجتماعي السابق وعدم تلقي أي طلبات من خلاله في الوقت الحالي ، ومن المقرر أن تستمر المنصة في العمل على مدى ستة أشهر ، سيتم خلالها نقل جميع المستفيدين الحاليين تدريجياً إلى الموقع. منصة جديدة للدعم الاجتماعي والفوائد ، حتى لا تؤثر على المستفيدين من الضمان. بالتأكيد.

بل تم تمديد الفترة الزمنية لدراسة حالتهم أولاً للتعرف على مدى استحقاقهم وفقاً للشروط الجديدة من عدمه ، وعدم حرمانهم من المبالغ التي يحصلون عليها من الضمان بشكل مفاجئ ، كما هو الحال مع جميع المستحقين حالياً. على الضمان بموجب الشروط السابقة يجب مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطوَّر للوقوف على ما إذا كان ينطبق عليها أم لا.

ولكن؛ هناك شرط لشروط الضمان المطورة التي قد تنقل المستفيد الحالي من الضمان كمعيل أسرة مستقل إلى معال داخل عائلته يعيش معه في نفس المسكن ، أو بسببه يتم تسجيل المُعال في الضمان الجديد وينطبق هذا الشرط على المرأة بشكل عام والمطلقات والأرامل بشكل خاص ، ففي حالة عدم وجود الأبناء يحصل على معاش ولي الأمر وهو “550 ريالا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *