تكنولوجيا

مترجم جوجل بالتصوير ترجمة باستخدام الكاميرا

ترجمة ورقة مصورة

تتيح شركة جوجل الأمريكية للمستخدمين العديد من الميزات والخدمات الضرورية للاستفادة من تصفح الإنترنت بكفاءة عالية وبطرق سهلة ومريحة، ومن أهم الخدمات المقدمة من الشركة لكافة المستخدمين خدمة الترجمة المجانية من جوجل التي تتوفر بأكثر من 108 لغة عالمية لتمكين ملايين المستخدمين حول العالم من تحويل أي نص بأي لغة إلى لغتهم الأم التي يتحدثون بها، وبجانب ترجمة النصوص تتيح الشركة من خلال خدمة ترجمة جوجل.

ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين

وخدمات ترجمة المقاطع الصوتية باستخدام زر الميكروفون الموجود على صفحة الترجمة أو عبر التطبيق، ولكنها مؤخراً أطلقت ميزة جديدة في تطبيق جوجل ترجمة بإصدار أندرويد وأيفون، والتي تمكن المستخدمين من ترجمة محتوى الصور أو بمجرد الوقوف بكاميرا الهاتف على الجزء المراد ترجمته في كتاب أو على صفحة معينة من صفحات الإنترنت، وهي الخدمة التي سنتعرّف عليها من خلال هذا المقال.

ترجمة باستخدام الكاميرات

ويمكن الاستفادة من ميزة الترجمة بالتصوير عبر التطبيق، يجب أولاً تحميله وتثبيته على الهاتف حسب نظام التشغيل الخاص به، ثم فتح التطبيق واختيار اللغة المراد الترجمة إليها من خيار اللغة المعروضة الموجود أعلى يمين الصفحة.

ترجمة ورقة مصورة
ترجمة بالتصوير بالكاميرا
  • ثم الضغط على خيار “Translation using camera” وبعد ذلك يتم توجيه الكاميرا على النص المراد ترجمته.
  • وفي حالة عدم وجوده يتم الضغط على أيقونة الكاميرا لالتقاط صورة عبر خاصية المسح الضوئي، وبعد رفعها على التطبيق يتم الضغط على خيار “Translate” .
  • حيث يوفّر تطبيق ترجمة جوجل بالتصوير خدمة ترجمة النصوص من الصور لأكثر من 88 لغة ومنها لغات: “العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الإيطالية، الهندية، الصينية، اليابانية، العبرية، الفارسية، الروسية، التركية، البرتغالية، الإندنوسية” وغيرها من اللغات العالمية.

ترجمة جوجل بالتصوير

كما يتيح تطبيق جوجل ترجمة الأساسي أكثر من 5 أنواع من الترجمة، ويأتي على رأسها الترجمة النصية من وإلى أكثر من 108 لغة عالمية، وخاصية الترجمة بدون إنترنت وتدعم ترجمة النصوص من وإلى أكثر من 59 لغة، وخدمة الترجمة الفورية بالكاميرا وتدعم ترجمة النصوص من وإلى أكثر من 88 لغة،  وخاصية ترجمة النصوص المكتوبة بخط اليد وتدعم ترجمة النصوص من وإلى أكثر من 95 لغة، فضلاً عن الترجمة الفورية الصوتية وتدعم ترجمة المقاطع الصوتية من وإلى أكثر من 30 لغة مختلفة.

السابق
مراجعة مواصفات ايفون 12 برو ماكس iphone 12 pro max
التالي
افضل اجهزة تقوية شبكة واي فاي