كيفية استخدام تطبيق جوجل ترانزليت

تقدم شركة جوجل الأمريكية للمستخدمين العديد من الميزات والخدمات الضرورية للاستفادة من تصفح الإنترنت بكفاءة عالية وبطرق سهلة ومريحة، ومن أهم الخدمات المقدمة من الشركة لكافة المستخدمين خدمة الترجمة المجانية من جوجل التي تتوفر بأكثر من 108 لغة عالمية، لتمكين ملايين المستخدمين حول العالم من تحويل أي نص بأي لغة إلى لغتهم الأم التي يتحدثون بها.

وبجانب ترجمة النصوص تتيح الشركة من خلال خدمة ترجمة جوجل خدمات ترجمة المقاطع الصوتية باستخدام زر الميكروفون الموجود على صفحة الترجمة أو عبر التطبيق بإصدار أندرويد أو إصدار iOS الخاص بأجهزة أيفون، وتستخدم الشركة في التطبيق تقنية GNMT الخاصة بالترجمة الآلية العصبية.

طريقة تشغيل google translate

حيث تم إطلاق الخدمة عام 2006 كخدمة ترجمة إحصائية لوثائق الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي، ولكن تقنية GNMT مكّنت الخدمة من ترجمة جمل وعبارات وفقرات كاملة في وقت واحد، ولا زالت الشركة تقدم المزيد من التحسينات والميزات لخدمة الترجمة سواءاً عبر صفحة الإنترنت أو عبر التطبيق الذي سنتعرّف عليه من خلال هذا المقال.

ترجمة جوجل محادثة

قد لا تتصور أهمية التطبيق لدى جميع فئات المجتمع، ولكن عليك معرفة أن محكمة Teesside Magistrates قامت باستخدامه أثناء جلسة استماع لمتهم صيني عام 2017 عندما فشل المسؤولون في المحكمة في فهمه عند استماع أقوله، وعليه فقد طورت الشركة التطبيق من خلال إضافة خدمات متعددة ومنها: “الترجمة النصية من وإلى أكثر من 108 لغة عالمية، وخاصية الترجمة بدون إنترنت وتدعم ترجمة النصوص من وإلى أكثر من 59 لغة، وخدمة الترجمة الفورية بالكاميرا وتدعم ترجمة النصوص من وإلى أكثر من 88 لغة،  وخاصية ترجمة النصوص المكتوبة بخط اليد وتدعم ترجمة النصوص من وإلى أكثر من 95 لغة.

  • حيث يمكن الاستفادة من التطبيق بعد تحميله وتثبيته على الهاتف.
  • من خلال اختيار اللغة التي تريد الترجمة منها أو إليها ثم نسخ النص المراد ترجمته ولصقه بالمربع الخاص باللغة المراد الترجمة إليها.
  • وسوف يقوم التطبيق بعمل ترجمة فورية للنص دون الحاجة للضغط على أي خيارات.

التعليقات مغلقة.