التخطي إلى المحتوى

تنطلق مساء الأحد المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني لعام 2021، والتي تجمع ريال مدريد وأتلتيك بيلباو على أرضية استاد الملك فهد الدولي في المملكة العربية السعودية.

وتأهل ريال مدريد إلى النهائي على حساب بطل كأس الملك برشلونة بالفوز عليه 3-2 في الشوطين الإضافيين بعد التمديد خلال مواجهة نصف النهائي، في حين تغلب أتلتيك بيلباو على بطل الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف، ليكون أول نهائي في تاريخ البطولة يجمع فريقين لم يتوجا بلقبي الدوري والكأس.

ويستهدف ريال مدريد أول لقب تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بينما يسعى بيلباو للحفاظ على لقبه والذي توج به على حساب برشلونة في الموسم الماضي.

ريال مدريد يريد الثأر من بيلباو

ويسعى ريال مدريد لرد الدين أمام بيلباو، بعدما تمكن الأخير من إقصائه في نفس البطولة خلال نصف نهائي النسخة الماضية.

وفاز بيلباو على ريال مدريد في الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف سجلهما راؤول غارسيا، مقابل هدف واحد للفرنسي كريم بنزيمة.

ولم يخسر ريال مدريد أمام بيلباو إلا مرة واحدة في المباريات الـ15 الأخيرة التي جمعتهما، وكانت في السوبر.

وفي نفس الوقت تعود هزيمة ريال مدريد أمام بيلباو قبل مواجهة الموسم الماضي إلى موسم 2014-2015 ووقتها كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرباً للفريق.

ولعب أنشيلوتي 6 مباريات أمام بيلباو وفاز في 4 منها مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة، وجميع المواجهات كان فيها مدرباً للريال.

وفي سياقٍ منفصل يسعى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بأن يصبح ثاني أكثر الهدافين في تاريخ مواجهات ريال مدريد وبيلباو، حيث يتشارك حالياً مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويتصدر تيلمو زارا الترتيب بـ22 هدفاً في مرمى ريال مدريد، ويليه كل من رونالدو وبنزيمة بـ17 هدفاً لكل لاعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *