التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة القبرصية عن اكتشاف الأطباء والباحثين القبارصة طفرة جديدة لفيروس كورونا تحتوي على خليط من سلالتي “دلتا” و “أوميكرون” وسميت “دلتاكرين” بسبب السلالة التي تحمل الخليط بين طفلين ، بحسب وزير الصحة القبرصي د.

المتحولة الجديدة في المملكة العربية السعودية

وكشف كوستريكيس أنه يتابع الأمر مع مجموعة من الأطباء والباحثين العاملين بمختبر التكنولوجيا الحيوية والفيروسات الجزيئية بجامعة قبرص ، مؤكدا ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في قبرص ، بحسب البريد الإلكتروني. موقع الكتروني. موقع الويب ، وفقًا لوزير الصحة القبرصي ، فإن طفرة Deltacron الجديدة تشترك في الخلفية الجينية مع طفرات Delta و Omicron وتجمع جينات الطفرات للطفرات.

فيروس جديد في السعودية

وقال كوستريكيس إن هناك عددًا كبيرًا من الطفرات الموجودة سابقًا فقط في حالات الأوميكرون التي تختلف عن الطفرات الأخرى وتحتوي على 30 طفرة ، مشيرًا إلى أن هذه الجينات تم اكتشافها بعناية في العينات المأخوذة ، حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز في تقرير ، مضيفًا أن الأطباء في موقعه. اكتشفت الدولة السلالة الجديدة وجدت في عينات مأخوذة من 25 شخصا في قبرص ، 11 منهم تم نقلهم إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا ، مما يشير إلى أن معدل الطفرات أعلى بين أولئك الموجودين في المستشفى ، مما قد يعني وجود علاقة بين دلتاكرون و العلاج في المستشفيات.

وقال في بيان صادر عن وزارة الصحة القبرصية ، إنه من السابق لأوانه التكهن بما إذا كانت Deltacrone أقوى من Delta و Omicron ، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *