التخطي إلى المحتوى

كل المسلمين في مختلف أنحاء العالم ينتظرون البداية شهر رمضان للعام الميلادي 2022 هجرية 1443 ، وباهتمام كبير بهذا الأمر واقتراب موعد شهر رمضان المبارك ، نستعرض معًا وفقًا لتوقعات علماء الأرصاد الجوية وعلماء الفلك. موعد رمضان 2022 فلكي سواء كان ذلك في المملكة العربية السعودية أو مصر أو جميع الدول العربية ، فقد أصبح الآن أقل من 75 يومًا بيننا وبين الشهر الكريم.

موعد شهر رمضان 1443 فلكي في السعودية

ويتوقع علماء الفلك أن يكون يوم الجمعة 1 أبريل 2022 موعد ميلاد هلال رمضان 1443 هو اليوم 29 شعبان 1443 هـ ولذلك فهو كذلك أول رمضان فلكي في المملكة العربية السعودية إنه يوم السبت 2 أبريل 2022. يتم تأكيد موعد الشهر المبارك وفق ما تتبعه المحكمة السعودية العليا برؤية هلال الشهر المبارك عند حدوث الاقتران ، بعد غروب الشمس يوم 29 شعبان 2022.

موعد رمضان 2022 عالم فلك في مصر وباقي الدول العربية

ولا يختلف الحال في مصر ومعظم الدول العربية كما هو متوقع شهر رمضان المبارك الفلكي هو السبت 2 أبريل 2022 ، وأن عدد أيام شهر شعبان في العام الهجري 1443 هو 29 يومًا ، وبالتالي فهو “شهر غير مكتمل” ، وقد ثبت ذلك في جميع بيوت الفتوى في البلاد. مختلف الدول العربية. وفقنا الله وإياك هذه الأيام المباركة بالخير اليمن وبركاته.

فضائل شهر رمضان المبارك

طويل شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة ، وأقربها إلى الله ، حيث يقترب المسلمون في كل بقاع الأرض من الله في محاولة للتوبة والمغفرة والاستغفار. الصوم هو أحد أركان الإسلام الخمسة وبحلول نهاية الشهر الكريم ترفع جميع الأعمال إلى الله.

كما يسعى الجميع في هذا الشهر الفضيل إلى العفو والمغفرة ، ففي هذا الشهر أغلقت أبواب جهنم ، وفتحت أبواب الجنة ، وقيّدت الشياطين في هذا الشهر المبارك ، وهكذا يطلق عليه. شهر رمضان المبارك موسم الطاعة والرحمة والمغفرة. وله أيضا أفضل الليالي “ليلة القدر” التي وصفها الله تعالى في كتابه الكريم بـ “خير من ألف شهر”.

الفوائد الصحية للصيام

وليس محدودا فضل رمضان أو الصوم بشكل عام من الناحية الروحية والروحية ولكن هناك فوائد صحية أخرى للصوم منها على سبيل المثال لا الحصر على سبيل المثال

  • علاج وتسكين الالتهابات
  • تنظيم مستوى السكر في الدم
  • تحسين صحة القلب
  • فقدان الوزن
  • التخلص من السموم من الجسم
  • تنظيم الكولسترول الضار في الجسم وضبط مستواه

وغيرها من الفوائد الصحية للصيام ، والتي من شأنها تحسين صحة الجسم بشكل عام ، وكذلك تحسين المزاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *