التخطي إلى المحتوى

قال إيهاب واصف رئيس شعبة المعادن النفيسة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات ، إنه عقب توجيهات الرئيس السيسي لدعم وتطوير الصناعة المصرية ، فبراير المقبل ، للمرة الثالثة على التوالي “نيبيو 2022”. إقامة “مؤتمر ومعرض الذهب والمجوهرات الذي يهدف إلى حل مشاكل سوق المجوهرات المصري”. تفعيل وتطوير وتطوير هذا القطاع الكبير في الاقتصاد المصري.

وأضاف واصف على هامش المؤتمر الصحفي للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية للإعلان عن تفاصيل معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير 2022 والذي سيكون نظمت بالتنسيق مع الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية ، المشاركة في المعرض وندعمه والذي يضم عددًا كبيرًا من الشركات المصرية.

وأشار واصف إلى أن صناعة الذهب والمجوهرات شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة مما يؤهل مصر لتكون مركزاً لتصنيع الصاغة ومركزاً لتصدير المشغولات الذهبية من الدول العربية والأفريقية.

تعقيبا على إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن محاور المشروع القومي لإنشاء مدينة الذهب بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح. السيسي للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي الحيوي ، أشار وصفي إلى أن إنشاء مدينة الذهب هو مركز عالمي ومحلي ، على غرار المدن وعدة دول. أنشأ مدنًا لتصنيع المعادن النفيسة ، لا سيما دبي وتركيا ، مما أدى إلى تحديث وتطوير شكل صناعة الذهب في مصر.

وبخصوص المعرض أوضح واصف أنه سيضم عددا كبيرا من المصنعين المتخصصين في هذا القطاع الحيوي الذي يضم نحو 250 ألف عامل لديهم خبرة واسعة ويجب الاستفادة منها ، لافتا إلى أن صناعة الفضة لديها فرص نمو واعدة. مما يوفر فرص عمل ويساهم بقوة في زيادة حجم الصادرات المصرية للأسواق الإقليمية والدول المجاورة.

أكد رئيس شعبة الصناعات المعدنية ، التي أعيد تشكيلها مؤخرًا وتضم عددًا من الخبرات المتخصصة في قطاع الصياغة ، أنه يعتزم متابعة جميع القضايا التي تواجه قطاع الصناعة والعمل على حلها بالتعاون مع المسؤولين.

وتابع واصف أن القسم سيعمل في الفترة المقبلة على اتباع التوجيهات الرئاسية في إزالة المعوقات التي تواجه صناعة الذهب محلياً مما يؤثر على ارتفاع تكاليف الإنتاج وضعف القدرة التنافسية لصناعة الذهب. .

جدير بالذكر أن مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية ، بعد اجتماعه الأول بالتشكيل الجديد برئاسة اللواء عماد الألفي ، وافق على إنشاء قسم باسم “الثمينة”. قسم صناعة المعادن “برئاسة إيهاب واصف رئيس مصنع كريستيان للمعادن الثمينة للعمل على النهوض بصناعة الذهب محلياً. وعودته لقيادة العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *