التخطي إلى المحتوى

مطور الضمان الاجتماعي هذا ما بدأ العديد من المتقدمين للحصول على الضمان الاجتماعي المطوَّر البحث عنه خلال هذه الأيام ، خاصة بعد أن بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أسماء المستحقين للدفعة الأولى من برنامج المطر الاجتماعي الجديد. البرنامج الأمني ​​، بعد الوزارة في تشرين الثاني من العام الميلادي 2021 ، مع بدء التسجيل لجميع المستفيدين الضمان الاجتماعي من أجل الاستمرار في الحصول على الضمان الاجتماعي وفق النظام الجديد الذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والذي يأتي ضمن خطة المملكة العربية السعودية لتطوير النظام الاجتماعي بهدف خلق فرص عمل ودمجها. يحق لهم الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي في المجتمع ، مما يؤهلهم للحصول على وظائف وتحويلهم إلى منتجين.

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد دعت في وقت سابق جميع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي إلى تحديث بياناتهم في وقت سابق حتى يتمكنوا من الاستمرار في تلقي معاش الضمان الاجتماعي ، قبل أن تطلق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج الضمان الاجتماعي المطور. نظام الأمن الجديد.

مطور الضمان الاجتماعي

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الساعات الماضية بإرسال رسائل نصية قصيرة للمستفيدين الذين بدؤوا بالتقدم خلال الفترة الماضية ، حيث بدأ عدد من المتقدمين للحصول على معاش تقاعدي. الضمان الاجتماعي الجديد تلقي رسائل نصية قصيرة عبر هواتفهم المحمولة مسجلة بأرقامهم في نظام الضمان الاجتماعي الجديد ، تفيد بأنهم مؤهلون لمعاش الضمان الاجتماعي.

تاريخ الصرف مطور الضمان الاجتماعي

بحسب ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، سيتم صرفها معاش الضمان الاجتماعي في الشهر التالي لتاريخ صدور قرار الطلب للمستحق ، بمعنى أنه في حال صدور نتيجة طلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي في شهر كانون الثاني من العام الجاري 2022 يصرف المعاش ابتداءً من شهر شباط من العام الجاري. العام نفسه ، وتسعى وزارة الموارد البشرية حاليًا والتنمية الاجتماعية لتوحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي للمستفيدين السابقين والجدد ، ولكن هذه الخطوة ستكون تدريجية ، حيث سيكون موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين. على أساس شهري.

تقديم اعتراض على نتائج أهلية النظام الاجتماعي المتطور

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لمن رُفض طلبهم لنتائج أحقية الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر تقديم طلب للاعتراض على نتائج الاستحقاق ، خلال مدة 30 أيام من تاريخ صدور نتائج أحقية الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر. ستعيد الوزارة النظر في الطلب مرة أخرى للبت في أهلية مقدم الطلب للحصول على معاش الضمان الاجتماعي والاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي المطور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *