كيفية تغيير صوت مترجم جوجل بخطوات بسيطة

أطلقت شركة جوجل الأمريكية عام 2019 ميزة “المترجم الصوتي” وهي إحدى الميزات الهامة في خدمة “ترجمة جوجل” والتي جاءت بعد دمج “مساعد جوجل الصوتي” مع آلية عمل الخدمة سواءاً من خلال المتصفح على أجهزة الكمبيوتر الشخصي، أو عبر تطبيق “جوجل ترانسليت” المتاح للتحميل على متجر جوجل بلاي المملوك للشركة والخاص بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو على متجر آب ستور الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل  iOS مثل أجهزة أيفون والأجهزة اللوحية من أبل.

مترجم كوكل

ويمكن إعادة تخصيص إعدادات الحساب الشخصي بجوجل للقيام بمجموعة من الخواص والخدمات الرائعة ومنها خاصية تغيير صوت المترجم الفوري، علماً بأن الشركة وضعت صوتاً آلياً افتراضياً لهذا المترجم ولكنها أتاحت مؤخراً إمكانية تغييره من خلال مجموعة من الخطوات سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

ترجمة جوجل

وقبل البدء في استعراض خطوات تغيير صوت مترجم جوجل؛ يجب أن نتعرّف على ميزة “وضع المترجم الفوري” التي يمكن من خلالها أن تحصل على ترجمة فورية تساعدك على التواصل المباشر مع شخص يتحدث بلغة أخرى عند إجراء المحادثات الإلكترونية الثنائية، وهي الخدمة التي تحل محل المترجم الفوري الحقيقي الذي يكون على تواصل عبر سماعات الأذن في المؤتمرات الدولية، حيث يتيح وضع المترجم الفوري خدمة الترجمة من وإلى أكثر من 70 لغة مختلفة منها اللغة العربية.

كيف اخلي مساعد جوجل يتكلم؟

فهو يقوم عبر المساعد الصوتي بترجمة المحادثات بشكل تلقائي بشرط تحديد اللغة المترجم منها وإليها، وفيما يخص خطوات تغيير صوت مترجم جوجل من الهاتف الذكي ما عليك سوى :

تثبيت ترجمة جوجل
ترجمة جوجل بالتصوير
  • فتح تطبيق Google Home الموجود ضمن تطبيقات جوجل التي عادةً ما تكون مجمّعة في ملف واحد.
  • وبعد فتح التطبيق ستظهر قائمة على اليمين حيث ستقوم بالضغط على خيار “الإعدادات” .
  • ومنها يتم الضغط على خيار “المزيد من الإعدادات” ويجب هنا تحديد خيار “التفضيلات” والضغط عليه ليظهر خيار “صوت المساعد” وبالضغط عليه يمكنك اختيار صوت جديد.
  • لمترجم جوجل بعدة طرق وهي: “الاختيار ما بين الأصوات الافتراضية وستجد كل صوت بلون واسم مختلف.
  • أو الضغط على أيقونة الهاتف لاختيار صوت تم تحميله مسبقاً، أو الضغط على خدمة جوجل السحابية وتحميل صوت جديد ثم اختياره كصوت خاص بمترجم جوجل” .
  • ويمكن أيضاً تغيير صوت مترجم جوجل من خلال فتح تطبيق Google Home على الهاتف.
  • والضغط على صورة الملف الشخصي أو اسم الحساب للانتقال مباشرةً إلى إعدادات مساعد جوجل الصوتي.
  • وتحديد خيار “التفضيلات” والضغط عليه ليظهر خيار “صوت المساعد” وبالضغط عليه يمكنك اختيار صوت جديد.

التعليقات مغلقة.