مراجعة هاتف آيفون إس إي iPhone SE الجديد 2022

أعلنت شركة أبل الأمريكية خلال حدث افتراضي كبير عن أحدث منتجاتها في مجال الأجهزة المكتبية والهواتف الذكية، والتي جاء على رأسها جهاز Mac Studio المكتبي الجديد كلياً الذي يحوّل المكتب إلى استوديو احترافي عالي الأداء بواجهة سهلة الاستخدام، حيث يتيح للمستخدم حرية اختيار شريحة M1 Max أو شريحة M1 Ultra الجديدة كلياً.

ايفون اس اي

إلى جانب جهاز iPad Air الذي يتوفر بـ 5 ألوان مميزة وشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش بتقنية True Tone وألوان P3‏ وطبقة مضادة للانعكاس وشريحة Apple M1 وكاميرا أمامية واسعة بدقة 12 ميجا بيكسل، كما أعلنت عن هاتف 2022 Iphone se الذي سيتم طرحه في الأسواق بدءا من 18 مارس الجاري وهو موضوع مقالنا اليوم.

iphone se مواصفات
ايفون اس اي 2022

حيث يأتي الهاتف مزوداً بشريحة A15 Bionic عالية الأداء والتي تحل مشكلة الوقت المستغرق في فتح التطبيقات نهائياً، فضلاً عن بطاريته المعمرة طويلة المدى ونظام تصوير عالي الكفاءة بكاميرا مزدوجة هي الأكثر تطوراً حتى الآن، وغيرها من المميزات الرائعة التي سنتعرف عليها خلال سطور هذا المقال.

مواصفات  iphone se

ويدعم جهاز iphone se 2022 الجديد من أبل 5 أنواع من شبكات الاتصال وهي شبكات “GSM, HSPA, LTE, 4G, 5G” كما يدعم أيضاً نوعين من شرائح الاتصال وهما شريحة nano sim الفيزيائية وشريحة esim الإلكترونية، وفيما يخص تصميم الهاتف الجديد يأتي iphone se 2022 بوزن 148 جرام وبأبعاد تشمل:

  • “138.4 مم طول، 67.3 مم عرض، 7.3 مم سُمك” .
  • بتصميم عصري يتميز بحماية فائقة من خلال تزويده بزجاج أمامي وزجاج سيراميكي خلفي وإطار من الألمونيوم مع خاصية مقاومة الرذاذ والماء والغبار بتقييم IP67 حيث يعمل في مسافة 1 متر ولمدة 30 دقيقة تحت سطح الماء.
  • وفيما يخص الشاشة فهي من نوع Retina IPS LCD التي تدعم خاصية Wide Color Gamut.
  • وخاصية True-tone، ويبلغ حجمها 4.7 بوصة بدقة HD 750 * 1334 بكسل.
  • مع معدل حماية عالي المستوى بزجاج معزز بالأيونات ومقاوم للخدش مزود بطبقة عزل من نوع oleophobic.

سعر ايفون se

وفيما يخص السعر لم تعلن الشركة عن السعر الرسمي للهاتف حيث تنتظر إطلاق في غضون أيام، ولكن هناك سعر تقريبي للهاتف في الأسواق، حيث يبلغ سعر العاتف في السعودية 1849 ريال، وفي مصر 8999 جنيه، وفي الإمارات من 1849 إلى 2479 درهم، كما سيتوفر بـ 3 ألوان “الأبيض، الأحمر، الأسود” .

  • وبـ 3 إصدارات بسعات “64 / 128 / 256” جيجا بايت، كما يدعم العديد من المميزات والإمكانيات منها الشحن اللاسلكي 18 وات للبطارية التي تأتي بسعة 1821 ميللي امبير.
  • وخدمة Siri ومحفظة Apple Pay ومستشعرات “بصمة الإصبع، التسارع، الجيروسكوب، التقارب، الضغط الجوي” .
  • ومعالج سداسي النواة بتقنية 5 نانومتر وكارت شاشة رباعي النواة من نوع Apple GPU .
  • ونظام تصوير مميز مكوّن من كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل وبدقة 7 ميجا بكسل.
  • وكاميرا خلفية ثلاثية تدعم التصوير البانورامي و تصوير فيديوهات Slow Motion بجودة FHD 1080p.

التعليقات مغلقة.