الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

تقدّم حكومة المملكة العربية السعودية متمثلةً في وزارة الداخلية ومنصتها الإلكترونية “أبشر أفراد” العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في جميع قطاعات الوزارة، ومن أبرز هذه الخدمات: “خدمات الجوازات، خدمات المرور، خدمات شؤون الوافدين والمقيمين مثلا الاستعلام عن صلاحية الاقامة ، خدمات الأحوال المدنية، خدمات إدارة التفاويض، خدمات المديرية العامة للسجون، خدمات وزارة الحج والعمرة، خدمات النيابة العامة، خدمات الأمن العام”، ومن بين هذه الخدمات الإلكترونية خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي، وهو عبارة عن الرصيد المتبقي في حساب المستفيد عند سداده رسوم خدمة معينة تقدمها الوزارة عبر منصة “أبشر”.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

وكمثال على ذلك قام أحد المواطنين بشحن رصيد المدفوعات بمبلغ 300 ريال ولكنه قام بتسديد رسوم خدمة تابعة للمنصة ولتكن خدمة تجديد رخصة القيادة لمدة عامين وقدرها 80 ريالاً فبالاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي على الحساب سيجد المستفيد بياناً تفصيلياً بآخر الخدمات التي حصل عليها والمبلغ المتبقي من الرصيد وفي هذا المثال يجد المستفيد أن رصيد المدفوعات المتبقي الخاص بحسابه هو 220 ريالاً بعد خصم رسوم تجديد الرخصة، وفيما يلي نستعرض طريقة وخطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي من خلال موقع الوزارة الإلكتروني أو من خلال تطبيق أبشر.

رصيد المدفوعات أبشر

وللاستفادة من الخدمة من خلال الدخول على الصفحة الخاصة بها في موقع الإلكتروني وزارة الداخلية عليك :

  • أولاً تسجيل الدخول عبر هذا الرابط واختيار أيقونة “ديوان الوزارة” وبالضغط عليها ستظهر قائمة منسدلة وبها العديد من الخيارات.
  • ثم تحديد خدمة “الاستعلام عن رصيد المدفوعات” .
  • والضغط  على خيار “المدفوعات” واختيار “رصيد المدفوعات” منها، أو يمكن الدخول على موقع الوزارة من هذا الرابط ومن خلال الضغط علي خيار “الاستعلامات الإلكترونية” في الشريط الرئيسي.
  • سيظهر خيار “الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي”
  • وبالضغط عليه سيفتح لك خانات التسجيل المطلوبة وهي إدخال رقم الهوية والرمز، ثم تحديد خيار “عرض” .
  • الذي يظهر باللون الأخضر وبالضغط عليه يمكن استعراض كافة تفاصيل رصيد المدفوعات، أو يمكن الاستفادة من الخدمة مباشرة عبر فتح تطبيق أبشر على الهاتف من خلال فتح التطبيق.
  • وإدخال رقم الهوية وتأكيد التسجيل، ثم انتظار وصول رسالة تأكيد البيانات على الهاتف لتأكيدها.
  • ثم اختيار خدمة رصيد المدفوعات من القائمة الرئيسية وبالاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي ستظهر لك صفحة تعرض كافة التفاصيل الخاصة بالرصيد، كما أتاحت الوزارة خدمة متعلقة أخرى وهي خدمة “استرداد رصيد المدفوعات المتبقي” من خلال ماكينات الصرف البنكية.

 

التعليقات مغلقة.