فوائد التمر الغذائية خلال الحمل

يحتوي التمر علي 75% من السكريات، وبروتين، وألياف، وحمض الفوليك، والحديد وفيتامينات A,C,E,K ونسبة من الماء وجزء قليل من المواد الدهنية، وتناول التمر علي الافطار وخاصة في شهر رمضان الكريم يزود الجسم بنسبة كبيرة من السكريات التي تمده بالطاقة اللازمة.

وتناول الحامل للتمر يساعدها علي الوقاية من مضاعفات الحمل الشائعة مثل فقر الدم، الإمساك بجانب حصولها علي قيم غذائية مفيدة لها ولصحة للجنين.

فالحامل بحاجة إلي 2800 وحدة حرارية في اليوم الواحد لدعم الحمل وتغذية الجنين ونموه، فبدلا من اختيار الأطعمة السناك ذات السعرات الحرارية العالية لكنها منخفضة في المواد الغذائية يمكن اختيار الأطعمة الغنية بالقيم الغذائية مثل التمور.

فهي توفر الكثير من الفيتامينات والمعادن جنبا الي جنب مع السعرات الحرارية التي تحتاجها خلال الحمل، فالتمر يحتوي علي مواد سكرية في صورة كيمائية بسيطة يجعل عملية الهضم سهلة.

وعلي الرغم من الفوائد الكثيرة للتمر إلا انه يجب علي الحامل عدم الإكثار من تناوله وتناول بضع حبات بين فترة وأخري لأنه قد يسبب زيادة الوزن أو زيادة نسبة السكر في الدم مما يؤدي الي الإصابة بسكري الحمل، ولم تثبت الدراسات والأبحاث حتى الآن بأن تناول التمر ضار بصحة الحامل او الجنين أو يمكن ان يسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة.

التعليقات مغلقة.