التخطي إلى المحتوى

أعلنت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات في جامعة الازهر بالاسكندرية، إطلاق مسابقة تثقيفية للطالبات تختص بأحاديث الأربعين النووية.

وذكرت الكلية أن المسابقة تجرى يوم 5 ديسمبر المقبل، وأن الفائزات في هذه المسابقة يتاح لهن التقديم للمسابقة الكبرى، التي تقيمها جامعة الأزهر لطالباتها بالقاهرة والأقاليم في «الأربعين حديثا النووية»، يومي الأربعاء والخميس 8 و9 ديسمبر المقبل، بمقر مكتب رعاية الطالبات، بإدارة الجامعة فرع البنات.

وعن الجوائز المنتظرة للفائزات، ستكون الجائزة الأولى قيمتها ٥٠٠ جنيهًا، والجائزة الثانية ٤٥٠ جنيهًا،والجائزة الثالثة قيمتها ٤٠٠ جنيهًا، والجائزة الرابعة ٣٥٠ جنيهًا، والجائزة الخامسة ٣٠٠ جنيهًا، فيما جاءت شروط المسابقة كالتالى، الإلمامُ بالأربعين حديثا النووية من حيث؛ حفظها، وشرحها، ومعرفة معاني مفرداتها، وأرقام الأحاديث وما يستفاد منها، ومعلومات كافية عن راوي كل حديث.

الجدير بالذكر أن (الأربعين النووية)، هي مؤلف يحتوي على أربعين حديثاً نبوياً شريفاً، في مباني الإسلام وقواعد الأحكام، جمعها الإمام يحيى بن شرف النووي المتوفى 676 هـجرية، والتزم النووي في هذه الأربعين أن تكون صحيحة، وحذف أسانيدها ليسهل حفظها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *