التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن الجامعة تدرس إنشاء لجنة متخصصة لتسويق البرامج التعليمية بمرحلة الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية.

وأضاف الغندور، خلال اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث، أن هذه اللجنة ستكون منوطة بوضع خطة لتسويق البرامج التعليمية المختلفة بمرحلة الدراسات العليا، وذلك بغية جذب الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة الإسكندرية.

ولفت إلى أن تسويق البرامج التعليمية بالجامعة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية لتحقيق تدويل التعليم وتحقيق تكامل تام بين البرامج التعليمية المختلفة واحتياجات سوق العمل، وتعريف الجمهور بالبرامج التعليمية المختلفة التي تقدمها لهم جامعة الإسكندرية.

وأضاف أن تسويق البرامج التعليمية أصبح اتجاها عالميا تنتهجه العديد من الجامعات الدولية لكونه عنصرا هاما جدا في الاعتماد على التمويل الذاتي للمؤسسات الكبرى.

كما وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بالجامعة على العديد من مذكرات التفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة برشلونة وجامعة تيشك الدولية وجامعة الأزهر والمجلس العربي للمياه والمجلس العربي للمياه Arab water council، ومركز بحوث وتطوير الفلزات، والمركز القومي لبحوث المياه وشركة ENSOL، ومجموعة Sekem، وشركة دار جان ومركز بحوث الصحراء بالقاهرة، ومعهد علوم المياه والطاقة التابع لجامعة pan African University بالجزائر، وقطاع التدريب بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *