الاستعلام عن معاملة وزارة العدل

تقدّم وزارة العدل السعودية للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية لأكثر من 130 خدمة إلكترونية مختلفة عبر منصة “ناجز” التابعة لها، وتشمل تلك الخدمات العدلية الإلكترونية: “26 خدمة إلكترونية متعلقة بالتنفيذ، و8كذلك  خدمات متعلقة بالوكالات والإقرارات، و16 متعلقة بالتراخيص، و4 بالأعمال، و30 بالقضاء، و28 بالحالة الاجتماعية، و11 بالتحقق، و9 بالرهون والعقارات” .

وزارة العدل استعلام برقم الهوية

ومن أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة ويبحث عنها الكثيرين هي خدمة الاستعلام عن معاملة في وزارة العدل والتي تتيح للمستعلمين جميع التفاصيل الخاصة بقضاياهم، وسنتعرف فيما يلي على خطوات الاستعلام عن الخدمة، وخدمة الاستعلام عن معاملة برقم المعاملة، وخدمة الاستعلام عن تفاصيل أو حالة أو تاريخ قضية والرابط الخاص بها.

الاستعلام عن بيانات قضية بوزارة العدل

  • ويمكن الاستعلام عن معاملة في وزارة العدل السعودية من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة .
  • ثم الانتقال إلى قائمة الخدمات الإلكترونية، والضغط على خيار “الاستعلام عن معاملة” .
  • ثم كتابة رقم المعاملة في الخانة المطلوبة مع كتابة تاريخ المعاملة وإدخال الرمز الذي يظهر في الصفحة ثم الضغط على خيار “بحث”  .
  • وبذلك تظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بالمعاملة، كما يمكن الاستعلام عن الخدمة برقم المعاملة من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع ثم الانتقال إلى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • والضغط على خيار “الاستعلام عن بيانات المعاملات”، وكتابة رقم المعاملة المراد الاستعلام عنها مع كتابة التاريخ متضمناً السنة، وكتابة الرمز الظاهر بالصفحة والضغط على خيار “بحث” .

  • وبذلك تظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بالمعاملة، كما تتيح الخدمة الاستعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية عبر اختيارها وتحديد نوع القضية ونوع الهوية مع كتابة رقم الهوية والتاريخ الهجري والميلادي ورمز التحقق حيث تظهر علامة تبويب جديدة بها كافة تفاصيل القضية.

إلى جانب إمكانية الاستعلام عن حالة قضية وتاريخ القضية عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني لوزارة العدل والقيام بالخطوات السابقة حتى الوصول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية واختيار كل خدمة على حدة حتى يتم عرض كافة التفاصيل المراد معرفتها.

التعليقات مغلقة.